أول رد رسمي " حوثي " على إعدام السلطات السعودية لـ " النمر "

 
في خطوه توقعها الكثير من المراقبين أقدمت جماعة الحوثي على إصدار بيان إدانه وشديد اللهجة ضد السعودية ، بالتزامن مع التصريحات والتهديدات الإيرانية للسعودية إعتراضاً وغضباً على إعدام المواطن السعودي " نمر باقر النمر" . واعتبر الحوثيون في بيانهم الذي صدر عن المجلس السياسي التابع لهم ، وكما تابعه " اليوم برس " ، إعتبر ما أقدمت عليه السعودية جريمة بشعة بحق الشيخ ( الشهيد) نمر باقر النمر ، كما جاء في البيان .
 
كما وصف البيان المطول - النظام السعودي بالمجرم ويأتي ذلك في سياق توجهاته وسياساته الهوجاء في المنطقة .. لافتا الى ان النظام السعودي يسعى دائما إلى إثارة المشاكل وافتعال الأزمات والحروب ويحرص على إعطاء هذه الفوضى التي يصنعها خدمة لأعداء الأمة بعداً طائفياً أو مذهبياً أو مناطقياً أو عرقياً بهدف تعميق الفوضى وتعزيز الانقسامات في جسد الأمة .( حسب ما جاء في بيانهم ).
 
وفي نهاية البيان المطول : قدم ما يسمى بالمجلس السياسي (لأنصار الله) – الحوثيين – قدم  العزاء والمواساة إلى كل ما أسماهم أبناء الشعب الشقيق والمظلوم في المملكة في استشهاد الشيخ نمر باقر النمر على أيدي نظام آل سعود الظالم والمتغطرس الذي لم يراعي أي حرمة ولم يعد يتحرج تجاه ارتكاب أي جريمة .
 
ويؤكد ذلك البيان ومما لا يدع مجال للشك أن سياسة الحوثيين وإيران المذهبية واحدة ، حيث تزامن ذلك البيان مع تصريح وزارة الخارجية الإيرانية ووعيدها ضد السعودية حيال إعدام " النمر " ، بالإضافة إلى التصريحات الرسمية وغير الرسمية للإيرانيين والتي نددت وتوعدت بالثأر للمواطن ( السعودي الشيعي ) باقر النمر .
 
وفي تطورات متسارعة لردود الأفعال حول إعدام النمر فقد أقدم متشددون إيرانيون على إقتحام وإضرام النيران في كلاً من القنصلية والسفارة السعودية في إيران وقاموا بإنزال علم السعودية من فوق مباني القنصلية والسفارة .

 
ورداً على تلك التجاوزات والإقتحامات قامت السعودية بإستدعاء السفير الإيراني بالرياض وقدمت إحتجاح شديد اللهجة تضمن إستنكار وعدم قدرة السلطات والإجهزة الإيرانية بحماية القنصلية والسفارة السعودية في إيران ، والذي يعد من أهم قواعد العمل الدبلوماسي بين الدول .
 
للإشتراك في قناة " اليوم برس " على التليغرام على الرابط " :https://telegram.me/alyompress
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< صدور قرار جديد للجنة الثورية العليا " الحوثية " بتعيين ( نص القرار)
< لأول مره اللواء المقدشي واللواء الشهاري يزوران أول المواقع المحرره التابعة لصنعاء( صورة)
< قصاص الـ47 الذي نفذته السلطات السعودية اليوم يعد الأكبر منذ 37 عاماً بعد "جماعة جهيمان"
< عاجل : غارات جوية عنيفة على العاصمة صنعاء ( المواقع المستهدفة )
< مسلحون يستهدفون الكاتب والصحفي " نبيل سبيع " بطلقات نارية بالعاصمة صنعاء
< أول رد رسمي إيراني على إعدام السلطات السعودية لـ " نمر النمر "
< ( أسماء - صور - التُهم ) الداخلية السعودية تنفّذ أحكاماً بالإعدام في 47 شخصاً .. بينهم القيادي النمر

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: