( بالصور - والفيديو ) متشددون إيرانيون يقتحمون ويضرمون النيران في مقر القنصلية السعودية في إيران إحتجاجاً على إعدام " النمر "

 
اقتحم محتجون إيرانيون السفارة السعودية في طهران  وأضرموا النار فيها، كما أنزل المحتجون العلم السعودي من فوق مبنى السفارة ، إحتجاجاً على إعدام السلطات السعودية لـ " نمر باقر النمر " رجل الدين الشيعي – سعودي الجنسية .
 
وكان متظاهرون إيرانيون قد اقتحموا  مبنى القنصلية السعودية في مشهد آخر وأحرقوا جزءا منه. كما قام المحتجون بإنزال العلم السعودي من فوق مبنى القنصلية.
من جانبها عبر مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السعودية عن استنكار المملكة ورفضها القاطع لجميع التصريحات العدوانية الصادرة عن طهران تجاه أحكام الإعدام الشرعية التي نفذت في المملكة.
 
وأكد المصدر بأن التصريحات الإيرانية تكشف وجهها الحقيقي المتمثل في دعم الإرهاب، والتي تعد استمرارا لسياساتها في زعزعة أمن واستقرار دول المنطقة، مشيرا إلى أن نظام إيران بدفاعه عن أعمال الإرهابيين وتبريره لها، يعتبر في ذلك شريكا لهم في جرائمهم، ويتحمل المسؤولية الكاملة عن سياسته التحريضية والتصعيدية.
كما اتهمت الخارجية السعودية إيران بأنه دولة راعية للإرهاب، وبأن الأخيرة وفرت ملاذا أمنا على أراضيها لعدد من زعماء القاعدة منذ 2001.
 
وقال الخارجية إن نظام إيران أعدم العام الماضي مئات الإيرانيين دون سند قانوني واضح، مؤكدة أن الرياض ترفض تصريحات إيران تجاه الأحكام ضد الإرهابيين
وعمت احتجاجات منددة كل نواحي إيران والعديد من المناطق الشيعية في العراق والبحرين، كما تظاهر المئات داخل قرية العوامية مسقط رأس الشيخ نمر النمر في منطقة القطيف شرقي السعودية.
 
من جهة أخرى، استدعت وزارة الخارجية الإيرانية، القائم بأعمال السفارة السعودية في طهران، أحمد المولد، بعد أن كانت أبدت، ردود أفعال على مستويات مختلفة، احتجاجا على إعدام النمر.
 
للإشتراك في قناة " اليوم برس " على التليغرام على الرابط " :https://telegram.me/alyompress

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< أول رد رسمي " حوثي " على إعدام السلطات السعودية لـ " النمر "
< صدور قرار جديد للجنة الثورية العليا " الحوثية " بتعيين ( نص القرار)
< لأول مره اللواء المقدشي واللواء الشهاري يزوران أول المواقع المحرره التابعة لصنعاء( صورة)
< قصاص الـ47 الذي نفذته السلطات السعودية اليوم يعد الأكبر منذ 37 عاماً بعد "جماعة جهيمان"
< عاجل : غارات جوية عنيفة على العاصمة صنعاء ( المواقع المستهدفة )
< مسلحون يستهدفون الكاتب والصحفي " نبيل سبيع " بطلقات نارية بالعاصمة صنعاء
< أول رد رسمي إيراني على إعدام السلطات السعودية لـ " نمر النمر "

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: