إنتصارات كبيرة للجيش والمقاومة في أكثر من جبهة وتراجع الحوثيين وقوات صالح في هذه الجبهات - تفاصيل

 
استعاد الجيش والمقاومة أمس الأربعاء بلدة كرش بين تعز ولحج جنوبي البلاد بعد أن كان الحوثيون قد سيطروا عليها قبل أيام .
 
وقالت مصادر لـ " اليوم برس "  إن وحدات من الجيش والمقاومة شنت في وقت مبكر من أمس الأربعاء هجوما مباغتا، تمكنت على أثره من استعادة السيطرة على كرش .
وأضافت المصادر أن الاشتباكات في كرش أوقعت قتلى وجرحى من الطرفين, مشيرة إلى أن الحوثيين وحلفاءهم انسحبوا شمالا إلى بلدة الراهدة القريبة من تعز التي كانوا فيها قبل تقدمهم قبل أيام باتجاه كرش, في حين لا تزال المواجهات مستمرة في مناطق تقع بين البلدتين.    
 
أما جبهة صنعاء فقد تمكن الجيش والمقاومة من السيطرة على أحد المواقع الهامة في نهم بالقرب من جبل " صلب " الذي سيطرت عليه المقاومة مؤخراُ .
 
وفي تعز نفسها، تجددت المعارك صباح اليوم في عدة جبهات في المدينة التي يحاصرها الحوثيون وحلفاؤهم من مختلف الجهات. وتحدثت مصادر من المقاومة عن اشتباكات عنيفة في منطقتي ثعبات والجحملية شرقي المدينة.
 
كما تحدثت عن تقدم تلك القوات في منطقة ثعبات وتكبيدها الحوثيين وقوات صالح خسائر في الأرواح, فضلا عن اغتنام أسلحة وذخائر. وقد أقدمت مليشيا الحوثي وصالح على قصف أحياء مدينة تعز مما أسفر عن مقتل وجرح مدنيين بينهم أطفال.
 
وفي جبهة حرض سيطرت قوات الجيش الموالي للشرعية على ميناء وقلعة ميدي التاريخية على ساحل البحر الأحمر في محافظة حجة بعد معارك عنيفة ضد مسلحي جماعة الحوثيين وقوات صالح أمس الأربعا .

 
وقوات الجيش حققت تقدماً في المناطق المحيطة بالميناء خلال المعارك التي استمرت ليومين، فيما تواصل تطهير بعض الجيوب من مسلحي الجماعة.
 
وتشهد جبهة حرض معارك عنيفة إثر تقدم قوات الجيش الوطني التي تلقت تدريباً مكثفاً في السعودية التي تقود التحالف العربي، غير إن الألغام المزروعة بشكل كثيف أبطأت من عمليات التقدم نحو مواقع الحوثيين.
 
وبتحرير ميناء ميدي وسيطرة قوات الجيش عليه، خسر الحوثيون وقوات صالح منفذاً بحرياً طالما كان منفذاً رئيسياً لاستقدام تعزيزات من السفن التي تحمل الأسلحة من الدول والمنظمات الداعمة للجماعة الانقلابية.
للإشتراك في قناة " اليوم برس " على التليغرام على الرابط "https://telegram.me/alyompress
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< مجلس الأمن الدولي يقر بالأجماع إتخاذ عقوبات صارمة ضد كوريا الشمالية
< رونالدو وميسي.. مقارنة بالأرقام
< معركة تثبيت الأمن في عدن تدخل مرحلة حاسمة
< قطر تستدعي سفيرها لدى إيران وتعلن تضامنها مع السعودية
< صدور قرارين للجنة الثورية العليا " الحوثية " بتعيينات ( نصهما)
< تجدد الغارات والإنفجارات على العاصمة صنعاء ( المواقع المستهدفة)
< عاجل : غارات جوية وانفجارات تهز العاصمة صنعاء ( المناطق المستهدفة)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: