الكشف عن أهم القضايا التي ناقشها " بحاح " مع الرئيس هادي بعد أن وصل اليوم إلى عدن

 
وصل نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء خالد بحاح اليوم الى مدينة عدن اليوم الجمعة لعقد اجتماع مع الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية لمناقشة مستجدات الأوضاع في الساحة اليمنية وفي مقدمتها ملف تحرير محافظة تعز ورفع الحصار عنها .
 
وحسب ما نشرت وكالة سبأ – التابعة للشرعية ، وكما تابع " اليوم برس " أنه سيتم مناقشة التحضيرات للمشاورات المقبلة مع المليشيا الانقلابية برعاية الأمم المتحدة، والاطلاع على الجهود الحكومية على مختلف الأصعدة تمهيدا لعودة الحكومة بشكل كامل للعاصمة المؤقتة عدن في ظل الجهود التي تبذلها السلطة المحلية بالمحافظة وكافة القوى الوطنية وبدعم ومساندة قوات التحالف لترسيخ الأمن وتطبيع الحياة بشكلها الكامل.
 
وناقش رئيس الجمهورية ونائبه خلال الاجتماع الأوضاع في كل المحافظات المحررة وخصوصا تلك التي تسيطر عليها الجماعات المتطرفة والإرهابية وفي مقدمتها مدينة المكلا بحضرموت، وبحث الآليات المناسبة والمزمنة لتحريرها وعودتها إلى سلطة الدولة، وإيجاد الحلول الممكنة لمشكلة انتشار بعض الأوبئة الخطيرة في عدد من مناطق تعز وحضرموت وشبوة والحديدة وغيرها.
 
وبحسب المصدر فقد تم مناقشة قضايا الإغاثة وسبل إيصالها للمناطق المحررة ذات الاحتياج الماس للمساعدات ، واستعراض خطة الحكومة لاستثمار الموارد بما يضمن الدفع بعجلة الاقتصاد ، حيث سيتم العمل عام 2016م على تنمية المناطق والمحافظات المحررة.
 
وأكد المصدر أن الاجتماع أيضا ناقش خطة دعم تدفق المشتقات النفطية بطريقة رسمية تحت إشراف الدولة في ظل عودة القطاع 10 للدولة ومتابعة جهد القيادة السياسية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية والمساعي الحكومية لاستكمال عملية دمج عناصر المقاومة وانتقالها بشكل كلي إلى العمل المؤسسي التابع للدولة.
 

وناقش الاجتماع استمرار التنسيق مع دول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والعمل مع مجلس التعاون لدول الخليج العربية للتنسيق والتحضير لإطلاق علمية الإعمار في المحافظات المحررة. 
 
هذا وكانت قد أفادت مصادر أن بحاح غادر عدن بعد ساعات من وصوله إلتقى خلالها الرئيس هادي .
 للإشتراك في قناة " اليوم برس " على التليغرام على الرابط "  https://telegram.me/alyompres
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< ماذا تعني خسارة الحوثيين وقوات صالح لميناء ميدي ؟
< شاهد بالصور مطار عدن يُسلم رسمياً من المقاومة إلى قوات أمنية بحضور شخصيات مدنية وعسكرية ( أسماء)
< وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان يتحدث لأول مره حول إمكانية نشوب حرب بين السعودية وإيران
< خسائر فادحة تجتاح أسواق الخليج بسبب النفط والصين
< العسل..إكسير الصحة في الشتاء وقاتل الجراثيم وسر النضارة
< القنبلة الهيدروجينية.. وحش "خارج السيطرة"
< إيران تسعى لاحتواء تداعيات الهجوم على السفارة السعودية

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: