ولد الشيخ يعترف بأخطاء المباحثات السابقة بين الأطراف اليمنية ويحدد 4 نقاط هامه سيتم العمل بها قبل البدء بالمحادثات القادمة

 
في حين لم يحدد بعد موعد الجولة الجديدة من المفاوضات اليمنية، أكد المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، أنه يرغب قبل الدخول في جولة جديدة من المشاورات مبنية على 4 نقاط تتمل في :  التحضير لوقف إطلاق النار، والعمل على بناء الثقة التي من بينها ، تحرير المختطفين، ووقف استفزازات الحوثيين على الحدود السعودية ، ووقف التحريض الإعلامي .
 
جاء ذلك في حديث المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ لـ"الشرق الأوسط" ، وكما تابع " اليوم برس " ، حيث قال :  بأن الجولة الماضية من المشاورات اليمنية "جنيف 2" لفها التسرع، ونتج عنها بعض الأخطاء، مضيفاً أنه يريد أن يتفادى هذه الأخطاء في الجولة المقبلة التي لم يتحدد موعدها بعد ، إلا أنه قال من الضرورة أن تعقد قريباً.
 
وقال: "لا نريد أن نتسرع في الجولة المقبلة، لقد تسرعنا في الجولة الماضية، ما أدى إلى بعض الأخطاء، ونريد أن نعد لجولة جديدة بطريقة مغايرة"، مشيرا إلى أنه يريد التحضير لجدول أعمال الجولة الجديدة، ولعدد من الأمور منها إطلاق المختطفين ،   وإيقاف الاستفزاز على الحدود السعودية -  وكذلك وقف التحريض الإعلامي ، ووقف اطلاق النار.
 
أما على صعيد ملف المخطوفين، فأشار ولد الشيخ إلى أنه تسلم وعوداً من الحوثيين بإطلاق سراح اللواء محمود الصبيحي وزير الدفاع اليمني، وناصر هادي شقيق الرئيس اليمني، والعميد فيصل رجب، مؤكداً أنهم لا يزالون على قيد الحياة وبصحة جيدة.
 
وعن السعوديين اللذين تم الإفراج عنهما قال ولد الشيخ أن المباحثات مع الحوثيين لإطلاقهما بدأت منذ 5 أشهر بمتابعة مباشرة من السفير السعودي لدى اليمن وسفراء عدداً من الدول .

 
وعن تعز قال ولد الشيخ هنالك فريق أممي سيزور تعز قريباً .
 
للإشتراك في قناة " اليوم برس " على التليغرام على الرابط "  https://telegram.me/alyompress
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< هل يصبح لتر البنزين أرخص من قنينة ماء؟
< الأمم المتحدة تطالب بوقف "فوري" لحصار المدن السورية
< أول دوله خليجية تبدأ بالإقتراض لسد عجز موازنتها
< إتهامات متبادله وتراشق إعلامي بين حزب المؤتمر والحوثيين على خلفية " شكُر الإمارات " والسعوديين اللذين أفرج عنهما الحوثيين
< كيف أدى تفجير مصافي عدن إلى التوصل لمخازن المتفجرات والعبوات الناسفة في عدن ( صور - تفاصيل)
< صدور قرارين جمهوريين بتعيينات هامة ( الأسماء - المناصب)
< إغتيال القيادي الحوثي " أبو علي الشامي " ( صورة)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: