خسارة ثقيله للمنتخب الأولمببي اليمني لكرة القدم أمام نظيره الكوري الجنوبي تبعده خارج البطوله

 

خرج منتخب اليمن الأولمبي لكرة القدم من حسابات التأهل للدور الثاني بنهائيات بطولة كأس آسيا للمنتخبات تحت 23 عاما المقامة حاليا في قطر بعد أن مُني بهزيمة ثقيلة من منتخب كوريا الجنوبية بخمسة أهداف دون مقابل.

وفي المباراة التي جرت بينهما اليوم على ملعب سحيم بن حمد في الدوحة ضمن الجولة الثانية للمجموعة الثالثة، لم يتمكن المنتخب الوطني من مجاراة نظيره الكوري، أحد المرشحين للفوز بلقب البطولة، ولم يصمد منتخب اليمن طويلا إذ افتتح الكوريين التسجيل بعد مرور 13 دقيقة فقط من صافرة البداية عبر اللاعب كون تشانج هون الذي عاد وسجل الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 31 و41 لينتهي الشوط الأول بثلاثة أهداف كورية دون رد.

وبعد مرور 28 دقيقة من الشوط الثاني سجل الكوري ريو سونج وو هدف منتخبه الرابع، قبل أن يختتم زميله كيم سيونج جون خماسية كوريا الجنوبية في الدقيقة 77، وسنحت للكوريين أكثر من فرصة لمضاعفة النتيجة لكن العارضة ردت إحدى المحاولات في حين تصدى حارس مرمى المنتخب الوطني سالم الهارش لثلاث فرص خطيرة.

بهذه النتيجة فقد المنتخب الوطني الأولمبي آخر آماله في التأهل للدور ربع النهائي في هذه النهائيات، بعد أن ظل رصيده خاليا من النقاط محتلا المركز الرابع والأخير لمجموعته، فيما اقترب المنتخب الكوري الجنوبي كثيرا من التأهل بانتظار ما ستسفر عنه مباراة منتخبي العراق وأوزبكستان الجارية في هذه الأثناء.

وكان المنتخب الوطني خسر مباراته في الجولة الأولى الأربعاء الماضي من نظيره العراقي بهدفين دون رد، فيما فاز منتخب كوريا الجنوبية على نظيره الأوزبكي بهدفين لهدف.

وينهي منتخب اليمن الأولمبي مشواره في النهائيات الآسيوية الثلاثاء القادم بمواجهة منتخب أوزبكستان في الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات بالبطولة التي يشارك فيها 16 منتخبا قسمت لأربع مجموعات.

ويتأهل الأول والثاني لكل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، فيما تحصل الثلاثة المنتخبات الأولى في البطولة على بطاقات المشاركة في مسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية 2016 في ريو دي جانيرو بالبرازيل.


للإشتراك في قناة " اليوم برس " على التليغرام على الرابط "https://telegram.me/alyompress

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< بالصور .. لحظات عودة الوزير عبد الرزاق الأشول إلى أسرته بعد الإفراج عنه من قبل الحوثيين
< آلاف الشُبان في سجون الحوثيين ومبالغ مالية يدفعها لمن يريد أن يغادر السجن
< الإمارات تتحدى وتقلل من أهمية هبوط أسعار النفط ومحمد بن راشد يقول إنه سيحتفل بأخر برميل يتم تصديره من النفط
< وزير الدفاع الباكستاني يكشف عن موقف بلاده من أي إعتداءات قد تطال السعودية
< ولد الشيخ يعترف بأخطاء المباحثات السابقة بين الأطراف اليمنية ويحدد 4 نقاط هامه سيتم العمل بها قبل البدء بالمحادثات القادمة
< هل يصبح لتر البنزين أرخص من قنينة ماء؟
< الأمم المتحدة تطالب بوقف "فوري" لحصار المدن السورية

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: