تصريح لناطق التحالف العميد أحمد عسيري حول الغارات الجوية الأخيرة وأنباء استهداف المدنيين

 
نفى المتحدث باسم قوات التحالف العربي أحمد العسيري أن يكون طيران التحالف قد قصف أهدافا محظورة في اليمن مثل المنشآت المدنية.
 
وقال العسيري في مؤتمر ، إن كل الطلعات الجوية مسجلة ويتم الرجوع إليها بعد كل طلعة تنفذها أي طائرة تابعة للتحالف، وأضاف أنه تم النظر في ادعاءات قصف مستشفى أطباء بلا حدود وتم الكشف أن طائرة قصفت هدفا متحركا بالقرب من المستشفى وهو ما تسبب بهدم جزء منه.( حسب قوله ) .
 
وأوضح العسيري أن المليشيات الحوثية تلجأ إلى أماكن يتواجد فيها المدنيون وإلى المنشآت المدنية.
 
وقال إن لدى التحالف قواعد تنظم عملية تحديد الأهداف خلال العمليات العسكرية، وعليه لا نستهدف البنية التحتية ولا المناطق السكنية حتى في حال تواجد ميليشيا الحوثى فيها.

وأوضح أن "الطائرات المشاركة في عمليات التحالف تسجل الرحلة صوتا وصورة"، مشيراً إلى وجود "إدارة تختص بكتابة تقرير عن نتائج كل غارة جوية".

وشدد على أن التحالف لا يتغاضى "عن الأخطاء في عمليات القصف إن حصلت"، مضيفاً: "لا نستبعد وجود أخطاء بشرية لأسباب مختلفة، ونقوم بتقييم هذه الحوادث. وقد حققنا في جميع الادعاءات عن سقوط مدنيين في القصف". وفي هذا السياق، كشف أن الحكومة اليمنية أحيانا تطلب التحقيق في بعض الادعاءات.


وأضاف العسيري أن "لدينا معلومات استخبارية دقيقة عن بعض تواجد مراكز القيادة والسيطرة وتفكيك الأسلحة ومنشآت تابعة للميليشيات الحوثية تقع وسط مناطق سكنية مدنية، وفي حالة مهاجمتها ستكون هناك أضرار وخسائر كبيرة في المدنيين ولذلك نتحلى بالصبر ولا نتعامل مع هذه الأهداف".
 
للإشتراك في قناة " اليوم برس " على التليغرام على الرابط "https://telegram.me/alyompress
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< من هو القيادي في المقاومة الشيخ راوي والذي قُتل على أيدي مسلحين بعدن ( صور)
< إنفجارات عنيفة تهز العاصمة صنعاء ( المواقع المستهدفة )
< خبر صادم من المؤسسة العامة للكهرباء يكشف عن قُرب إفلاس المؤسسة ودراسة رفع سعر الفاتوره والتشجيع على شراء الطاقة الشمسية
< بحاح يلتقي وزير الداخلية ويؤكد على ضرورة رفع وتيرة الأداء في جميع الأجهزة الأمنية
< اغتيال محامي في عدن بطريقه جديده
< مقتل رجلي أمن سعوديين بنيران مجهولة أثناء قيامهما بمتابعة سيارة نقل أموال بالقطيف
< تجنب هذه الأطعمة إذا أردت خسارة الوزن

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: