إنتصارات للجيش والمقاومة في الجوف وسيطرة على مواقع جديدة محاذية لمحافظة صعدة وتقدم كبير في جبهة صنعاء

 
حققت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في محافظة الجوف انتصاراً كبيراً باستعادة مواقع عسكرية مهمة،وتحرير مساحات واسعة من قبضة المليشيات الانقلابية، شمال شرق الحزم عاصمة المحافظة ، حيث رصد " اليوم برس " أهم الإنتصارات التي تحققت خلال اليومين الماضيين وحتى اليوم في كلاً من جبهة الجوف وجبهة نهم ( فرصة نهم ) شرقي صنعاء وكما يلي :
 
تقدمت اليوم الإثنين  قوات الجيش والمقاومة حوالي 50 كيلو متر شمال مديرية خب والشعف التي تعد أكبر مديريات الجوف وتمثل ثلثي مساحة المحافظة.
 
وشارك في العملية العسكرية قوات من ألوية المنطقة العسكرية السادسة، ولواء النصر ، وكتائب من اللواء 101، وبمشاركة المحافظ اللواء حسين العواضي وقبائل آل عواض وقبائل مراد وسفيان، والشيخ الحسن أبكر ، والعقيد سنان العراقي وكيل المحافظة للشؤون الأمنية والشيخ الباشا بن حزام وقبيلة الشيخ أمين العكيمي .
 
وتمكنت المقاومة والجيش الوطني من الوصول الى الخط الدولي الرابط بين منطقة البقع شمالاً وعاصمة الجوف (الحزم) جنوب غرب، واستعادة مواقع إستراتيجية وهي مواقع "الخصفا" و"الخيرس" و"مودن الاعلى والاسفل" والهضبة العلياء و"ضيوق بَرَدَة" و"صَبْرَيْن" و"شِبْرَين" والبياض.
 
وتكمن أهمية السيطرة على تلك المواقع في محاصرة المليشيا الانقلابية في جبهة العقبة القريبة من الحزم وقطع الإمدادات عنها، كما تجعل الطريق سالكا الى مناطق سوق الثلوث والبقع واليتمة المحاذية لمحافظة صعدة معقل قائد المليشيا الانقلابية، حيث تصبح صعدة محاصرة من ثلاثة اتجاهات.
 
وخلال العملية استولت المقاومة والجيش على عدد كبير من الآليات العسكرية بما فيها دبابات ، ودمرت آليات أخرى، وقتلت واسرت اعددا كبيرة من عناصر المليشيا الانقلابية ،وتم نقل الجرحى منهم الى المستشفى ليتلقوا العلاج، ووجه محافظ المحافظة بالسماح لهم بالتواصل مع أسرهم لطمأنتهم عن حالتهم الصحية.
 
وأكد محافظ الجوف اللواء حسين العجي العواضي إن الانقلابيين باتوا اضعف من أي وقت مضى..مشيراً الى أن الهزائم تنتظرهم ،وأن ما حصل في العملية العسكرية الخاطفة يوم امس هو تحقيقاً لما وعدنا به من قبل بانتصارات ساحقة وأن هذه خطوة ضمن عملية تحرير الجوف كاملة والتي ستكون قريبة بإذن الله.
 

وأشاد المحافظ بالدور البطولي الذي يقدمه أفراد المنطقة العسكرية السادسة ولواء النصر واللواء 101 ومشائخ وابناء قبائل دهم، في العملية، منوهاً بأنه على ثقة ان هؤلاء الابطال سيتمكنون من تحرير الجوف والاسهام في تحرير المحافظات اليمنية التي ما تزال تخضع لسيطرة الانقلابيين.
 
وعلى صعيد المواجهات في منطقة فرضة شرقي العاصمة صنعاء إستكملت قوات الجيش والمقاومة في وقت مبكّر من فجر اليوم الاثنين سيطرتهم على جبال قرود شرق العاصمة صنعاء بالكامل وجبل الملح مع حصار خانق تفرضه المقاومه والجيش على أحد المعسكرات الهامة في فرضة نهم التابع للحوثيين وقوات صالح .
 
وجاء تقدم القوات الشرعية بعد معارك عنيفة دارت بينها ومسلحي جماعة الحوثيين المدعومين بالقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، على طول السلسلة الجبلية.
وتسعى المقاومة وقوات الجيش للسيطرة على فرضة نهم، غير إن الحوثيين يستميتون في البقاء فيها، ففي تحريرها تحرير للعاصمة صنعاء بشكل جزئي.
 
 للإشتراك في قناة " اليوم برس " على التليغرام على الرابط "https://telegram.me/alyompress
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< مرض جلدي نادر يتسبب في ظهور "الرجل الشجرة" ( صور)
< أول دولة تعتزم منح 2400 دولار شهريا لكل مواطن
< معلومات يكشفها فريق خبراء دولي حول الرئيس السابق " صالح " والدولة التي يستخدمها في تحويلاته الماليه
< تصريح لناطق التحالف العميد أحمد عسيري حول الغارات الجوية الأخيرة وأنباء استهداف المدنيين
< من هو القيادي في المقاومة الشيخ راوي والذي قُتل على أيدي مسلحين بعدن ( صور)
< إنفجارات عنيفة تهز العاصمة صنعاء ( المواقع المستهدفة )
< خبر صادم من المؤسسة العامة للكهرباء يكشف عن قُرب إفلاس المؤسسة ودراسة رفع سعر الفاتوره والتشجيع على شراء الطاقة الشمسية

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: