إتهامات خطيرة ومتبادلة بين قيادات حوثيه وقيادات المؤتمر حول تسليم فرضة نهم للجيش والمقاومة وسكرتير صالح يهدد الحوثيين ( فيديو)

 

إزدادت حدة التوترات بين الحوثيين وصالح ، وظهرت الخلافات على السطح اكثر من أي وقتاً مضى خلال اليومين الماضيين .


وتأتي تلك التطورات في علاقات الطرفين بعد سقوط فرضة نهم مع معسكرها بيد قوات الجيش والمقاومة ، ومحاولة كلاً من الحوثيين وصالح تحميل الآخر .


ويعكس ذلك ما قاله السكرتير الصحفي لعلي عبدالله صالح – أحمد الصوفي – حسب ما نشرت قناة اليمن اليوم التابعة لصالح ، وكما تابع " اليوم برس "  ، حيث شن الصوفي هجوماً لاذعاً على الحوثيين بسبب إحتفالاتهم بثورة 11 فبراير ، والتي استهدفت صالح ونظامه ، وربط سقوط فرضة نهم بإحتفالات الحوثيين يوم أمس الخميس التي أحياها الحوثيين بصنعاء .


وأوضح الصوفي أن الهجوم على فرضة نهم والدعوة الى مسيرة إحتفالاً بذكرى 11 فبراير من قبل الحوثيين  تمثل تغيراً حاسماً بالصراع الراهن ولها ما بعده – حسب قوله.


وقال الصوفي  : متهماً الحوثيين بقوله : إن الداعين لإحتفالية إحياء ذكرى 11 فبراير ، ومنها وجهو ( أي الحوثيين ) دعوة لما أسماهم بالدواعش والإخوان لإعادة تحالفاتهم السابقة في العام 2011م من خلال تسليم فرضة نهم الإستراتيجية.


وتابع الصوفي مهدداً بقوله : أن ماحدث اليوم من إحتفالية بيوم 11 فبراير من قبل الحوثيين لها تداعيات خطيرة على سير المعارك والمواجهات لدى الأطراف جميعاً .


وفي المقابل رد الحوثيون عبر بعض قياداتهم ، حيث قال : عضو اللجنة الثورية العليا التابعة للحوثيين محمد المقالح  أن ما ذكره الصوفي أمر خطير ويحتاج توضيح .



أما عضو اللجنة الثورية عبد الوهاب قطران فقد شارك في صفحته أحد المنشورات ، حيث ينص ذلك المنشور على ما يلي : (اشهد لله ان الحرس الجمهوري انسحب فجر اليوم من المواقع التي كان مسيطر عليها في الفرضه وماجاورها وهو ماسهل السيطرة من قبل المرتزقه علي الفرضه ...هذا كلام واحد اعرفه من قرية بريان ابلغني بهذا الظهر ...).


أما فارس أبو بارعة عضو اللجنة الثورية العليا فقال : عفاش يريد ان يقول لكم خالفتوني اخر نكته سمعتها من عفاش وفلولة،هي ان احتفالنا اليوم في ساحة التغيير بالذكرى الخامسة لثورة 11فبراير،التي يسموها مؤامرة 11فبراير ،هو السبب في سقوط فرضة نهم..


الرجل يريد ان نقول له اسفين ياريس ،غلطنا في حقك ،عود الي دار الرئاسة عندالله وعندك..ي واحتفلتوا بثورة 11فبراير،شقيتوا الصف..


وتابع بقوله : عفاش يلعب لعبة وقحة ويبحث عن اي وسيلة لكسب ود سلمان عساه يرضى يقبله ،وسيبيع ويخون في اي لحظة يرضوا فيها عنه.


الرجل يريد ان نقول له اسفين ياريس ،غلطنا في حقك ،عود الي دار الرئاسة عندالله وعندك..( حسب منشوره).

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< تدخل السعودية براً في سوريا مشروط بمشاركة أميركية
< ما الذي تحدثه إزالة تطبيق الفيسبوك من الهاتف المحمول ؟
< إنفجارات تهز العاصمة صنعاء والحرائق تشتعل في المنطقة المستهدفة ( صورة - المواقع المستهدفة )
< مجلس الوزراء يتخذ عدداً من القرارات منها نقل إحدى الهيئات الحكومية إلى عدن ( نصها)
< حدث ما كان يخشاه صالح وأنصاره .. الحوثيون يتوعدون صالح في إحتفالهم بذكرى ثورة 11 فبراير ( تفاصيل)
< رئيس الجمهورية يوجه خطاب بمناسبة الذكرى الخامسة لثورة الشباب السلمية 11 فبراير ويوجه بإعتمادها إجازه رسميه ( نص الخطاب)
< شاهد بالفيديو والصور .. من داخل معسكر فرضة نهم بعد سيطرة الجيش والمقاومة عليه اليوم الخميس

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: