مدفيديف: روسيا والغرب ينزلقان نحو حرب باردة

 
قال رئيس الوزراء الروسي، دميتري مدفيديف، إنّ "بلاده والغرب، ينزلقان نحو مرحلة جديدة من الحرب الباردة"، مشيرًا أنّ سياسات حلف شمال الأطلسي (الناتو)، المتبعة تجاه موسكو، "لا تتسم بالودية".
 
جاء ذلك في كلمة مدفيدف أمام مؤتمر ميونخ الـ 52 للأمن، أوضح خلالها أنّ الإجراءات التي أقدم عليها الحلف، عقب ضم شبه جزيرة القرم إلى روسيا، "أدّت إلى تدهور العلاقات بين الطرفين بشكل أكثر".
 
وفيما يخص الشأن السوري، صرّح مدفديف، أنّ بلاده "ستستمر في العمل على إحلال السلام في هذا البلد"، لافتًا أنه لا بديل عن التفاوض لإنهاء الأزمة السورية.

وتابع رئيس الوزراء الروسي، قائلًا، "هناك حاجة ماسة إلى التفاوض بين الأسد ومعارضيه، ولا ينبغي أن يكون هناك تهديد بإرسال قوات برية جديدة إلى سوريا".
 
وردًا على تصريحات رئيس الوزراء الفرنسي، مانويل فالس، الذي دعا فيها القيادة الروسية إلى التوقف عن استهداف المدنيين في سوريا، قال مدفديف، "روسيا لا تستهدف المدنيين في هذا البلد، ولا يوجد دليل يثبت صحة الادعاءات الفرنسية".
 
جدير بالذكر أن مؤتمر ميونخ للأمن الـ52، انطلق أمس الجمعة بمشاركة واسعة من المجتمع الدولي، وشخصيات من حوالي 70 بلدًا من أنحاء العالم، ويتصدر جدول أعماله قضايا دولية وأمنية أبرزها الأزمة السورية وقضية تدفق اللاجئين إلى أوروبا.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< ماهي قيمة أرحب الاستراتيجية للجيش اليمني والمقاومة؟
< وصول طائرات حربية سعودية إلى تركيا
< هذه أرخص دول العالم للعيش فيها
< الشرعية تكسر حاجز الطوق حول صنعاء ووجهاء من قبائل بني حشيش وأرحب يطمأنون الشرعية
< هذا ماقاله وزير الخارجية السعودي " الجبير " رداً على سؤال صحفي غربي عندما ربط الإسلام بداعش وأذهل الحاضرون
< إنفجار يهز العاصمة صنعاء ( المنطقة المستهدفة )
< غارات جوية عنيفة تستهدف شمال العاصمة صنعاء ( المواقع المستهدفة)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: