إجتماع بحاح مع وزير المالية ووزير التجارة يكشف التواصل المباشر للحكومة مع محافظ البنك " بن همام " ( تفاصيل)

 
 
 
عقدت اللجنة الاقتصادية اجتماعها اليوم برئاسة نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء خالد بحاح لمناقشة عدد من المواضيع والملفات المهمة والمتعلقة بالجانب الاقتصادي وإنعاش الموارد المتاحة في بلادنا والإفراج عن البرامج المالية للبنك الدولي. 
 
وأكد نائب رئيس الجمهورية حسب ما نشرت وكالة سبأ التابعة للشرعية – وكما تابع " اليوم برس " أكد على بذل المزيد من الإهتمام الحكومي لإنعاش الجانب الاقتصادي لما يمثله من أهمية بالغة على مختلف القطاعات وانعكاسه بصورة مباشرة على سير الحياة بشكل عام..مشددا على استقلالية البنك المركزي وتفعيل دوره للوصول إلى استقرار للحياة الاقتصادية. 
 

وفي الاجتماع الذي حضره وزيري التجارة والصناعة الدكتور محمد السعدي ،والتخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد الميتمي استمعت اللجنة إلى تقرير وزير المالية منصر القعيطي حول لقائه الأخير بمحافظ البنك المركزي محمد بن همام في العاصمة الأردنية عمّان، مطلع الشهر الجاري وكذا موقف الاحتياطات الخارجية.
 
ووجه نائب رئيس الجمهورية بدراسة التوصيات التي تقدم بها البنك المركزي بشكل ضروري والتي تتعلق بالعمل على إعادة إنتاج وتصدير النفط والغاز بأي شكل من الأشكال بأسرع وقت ممكن وتوريد حصة الحكومة إلى البنك المركزي.
 
وحث بحاح الجهات الحكومية الإيرادية على توريد الإيرادات العامة للدولة إلى حساب ايردات الحكومة في البنك المركزي لموائمة الإيرادات بالنفقات، وغيرها من التوصيات التي تسهم في تحسين الاقتصاد المحلي واستقراره.
 
كما وجه نائب رئيس الجمهورية بالتحرك المشترك لوزير المالية ومحافظ البنك المركزي للحصول على أوجه الدعم اللازم لميزان المدفوعات من الصناديق والمؤسسات المالية الإقليمية والدولية
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< إنفجارات تهز العاصمة صنعاء ( المواقع المستهدفة)
< الرئيس هادي يصل السعودية ( صورة)
< الرئيس هادي يصل سقطرى ومنها إلى الرياض ( صورة)
< بحاح يلتقي بالسفير الروسي لدى الرياض ( صورة)
< مدفيديف: روسيا والغرب ينزلقان نحو حرب باردة
< ماهي قيمة أرحب الاستراتيجية للجيش اليمني والمقاومة؟
< وصول طائرات حربية سعودية إلى تركيا

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: