الرئيس هادي يلتقي بعدد من الطلاب وأعضاء الجالية اليمنية و الناشطين السياسيين والإعلاميين المتواجدين في تركيا.

 

استقبل الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية صباح اليوم بمقر إقامته بالعاصمة التركية أنقره رئيس الوزراء التركي أحمد داوود أوغلو.
جرى خلال اللقاء مناقشة جملة من القضايا والموضوعات التي تهم البلدين في مختلف المجالات، وكذا الرؤية المستقبلية لرسم ملامح علاقات البلدين لتأسيس شراكة وتعاون على مختلف المستويات والارتقاء بها بما يخدم شعبي البلدين الشقيقين.
وقال رئيس الجمهورية "نثمن المواقف التركية الداعمة لأمن واستقرار اليمن ودعمها للشرعية وإدانتها للانقلابيين الحوثي وصالح ،وهذا ما عبر عنه اخي الرئيس رجب طيب اردوغان خلال لقائي به أمس والذي جدد موقف تركيا الداعم لليمن والتي تربطنا بها علاقات تاريخيه متميزة وهامة".
وأضاف خلال اللقاء"هناك جملة من الاحتياجات العاجلة التي يتطلع إليها شعبنا اليمني لتخفيف من معاناة والآم الحرب ، وفي أولوية ذلك يأتي ملف معالجة الجرحى التي نتطلع الى المساعدة العاجلة في هذا الإطار ونتمنى سرعة ترجمة ما اتفق عليه مع الرئيس اردوغان في تدشين مستشفيات ميدانيه لمعالجة الجرحى بصورة أولية في محافظتي عدن وتعز".
وفي اللقاء استعرض رئيس الجمهورية بصورة موجزة ماشهدته اليمن خلال الفترة الماضية من خلال عملية التوافق والتحول التي اجمع عليها مختلف أطياف المجتمع اليمني والتي انقلب على مخرجاتها الحوثي وصالح تنفيذا لأجندة وأهداف إيران التي لا تريد امن واستقرار اليمن عبر زرع الطائفية والفتن بين أبناء شعبنا اليمن الواحد والتي رفضها شعبنا ومصيرها الزوال وهذا ما نلمسه بفضل تكاتف ابنا شعبنا وكذلك دعم الأشقاء والأصدقاء لنا.

من جانبه عبر رئيس الوزراء التركي عن سروره بهذا اللقاء..مؤكدا موقف تركيا الداعمة لليمن في مختلف المجالات .
وقال أوغلو" نحن معكم على الدوام وسنظل كذلك في الحاضر والمستقبل الى جانبكم ،وان كل ما اتفق عليه مع الرئيس اردوغان سيتم تنفيذه ونتطلع إلى زيارة اليمن بعد تحيق انتصارات الشعب اليمني التي باتت تلوح في الأفق".
وأكد رئيس الوزراء التركي ان بلاده مع وحدة المسلمين وستقف دوما مع وحدة الصف ومؤازرة قضايا الأمة على عكس بعض القوى الاقليمية التي تقف على النقيض من ذلك.
حضر اللقاء مستشاري رئيس الجمهورية عبدالوهاب الأنسي ، و سلطان العتواني ،و ياسين مكاوي ، و الدكتور احمد بن دغر، و الدكتور محمد موسى العامري ، ونائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الدكتور عبدالملك المخلافي ، ووزراء التخطيط والتعاون الدولي والصحة العامة والسكان، والنقل ،ونائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية ،وعدد من المسئولين.
 

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الرئيس هادي يزور ضريح مؤسس الجمهورية التركية اتاتورك ( صور)
< موسكو تزود طهران بسوخوي 30 وإس 300
< من هو الصحفي والمفكر العربي محمد حسنين هيكل والذي أُعلن عن وفاته اليوم ( صور- سيرة ذاتيه)
< تنفيذ حكم القتل تعزيراً بيمنيين في منطقة جازان ( السبب - الأسماء)
< أسماء المواقع التي استهدفها طيران التحالف منذ صباح اليوم في العاصمة صنعاء
< ناطق المقاومة بصنعاء يكشف طبيعة سير المعارك شرق صنعاء ويؤكد دخول صنعاء من عدة محاور ( تفاصيل)
< الإعلان عن شركة السيارات الأكثر مبيعاً في العالم

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: