هذا ما اتفق عليه وزراء إعلام دول الخليج اليوم بشأن اليمن

 
 
أكد وزراء إعلام مجلس التعاون الخليجي في ختام اجتماع استثنائي اليوم الخميس في العاصمة السعودية الرياض ضرورة تنسيق الخطاب الاعلامي لكشف انتهاكات حقوق الإنسان التي ترتكبها جماعة الحوثي في اليمن.
 
وقال وزير الإعلام السعودي الدكتور عادل الطريفي، في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع إن " المجتمعين اتفقوا على تنسيق الخطاب الإعلامي الخليجي وعكس الصورة الحقيقية لما تقوم به المليشيات الحوثية من انتهاكات ترقى الى مستوى جريمة حرب وتعطيل وصول المساعدات الانسانية للمتضررين من القتال".
 
واكد اهمية اضطلاع وسائل الإعلام في دول مجلس التعاون بدورها في كشف هذه الممارسات، سيما جرائم قتل المدنيين واستهداف المنشآت الصحية والتعليمية بالإضافة الى اعمال النهب والسلب للمواد الإغاثية والإنسانية، عدا عن المماطلة في المشاورات التي يقودها المبعوث الخاص للأمم المتحدة لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد.

 
وفي السياق ذاته، قال الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبد اللطيف الزياني، إن الاجتماع تطرق الى التعاون الإعلامي القائم بين دول المجلس مع التركيز على الخطاب الإعلامي المتعلق باليمن.
 
ولفت الزياني إلى وجود برامج إعلامية مشتركة بين دول المجلس، فيما تقوم أمانة المجلس بالتنسيق وإبراز العمل الخليجي المشترك بين أجهزة الاعلام في دول المجلس، مضيفا أن الاجتماع ناقش أداء وزارات الإعلام والعمل على تطوير التعاون القائم وتوحيد الخطاب الإعلامي الخليجي تجاه مختلف القضايا. 
 
يذكر ان الاجتماع جاء لبحث تطورات الأوضاع في اليمن في ضوء انتهاكات حقوق الإنسان التي تمارسها مليشيات الحوثي وصالح.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< برعاية سبأ فون : الشركة الأولى للنقل تدشن مبادرة بعنوان #وصلني_معك برعاية شركة رحلات مجانية ومنتظمة لمحافظات الجمهورية اليمنية.
< مدفعية المقاومة تدك مواقع الحوثيين في الزاهر والطفة بالبيضاء
< تويتر تصلح ثغرة عرضت آلاف المستخدمين للخطر
< الرئيس هادي يعود إلى الرياض
< غلاف إحدى المجلات الأوروبية يحرض على اللاجئيين "الاغتصاب الإسلامي لأوروبا" ( صورة)
< إنفجار جديد في تركيا يخلف قتلى وجرحى
< أبرز ما قاله ولد الشيخ في إحاطته أمام مجلس الأمن حول اليمن

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: