ظهور الفريق علي محسن الأحمر في إجتماع إستثنائي مع الحكومة بجانب الرئيس هادي ( صوره)

 
رأس الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم اجتماعاً استثنائياً للحكومة بحضور نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء خالد بحاح ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق الركن علي محسن الأحمر لمناقشة جملة من القضايا والموضوعات الهامة على الساحة الوطنية. حيث ظهر الفريق علي محسن الأحمر نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في أول إجتماع عقب تأديته لليمين الدستورية اليوم .
 
وحسب ما نقلت وكالة سبأ – التابعة للشرعية – فقد استعرض الرئيس واقع التطورات الميدانية التي تشهدها جبهات القتال في مختلف المواقع ..محيياً التضحيات الجسام التي يجسدها منتسبي الجيش الوطني والمقاومة الشعبية الذين يسطرون الملاحم البطولية في مواجهة الانقلابيين الحوثي وصالح..مشيداً ببسالتهم بالتعاون مع قوات التحالف العربي وعلى رأسها المملكة العربية السعودية ، ودولة الإمارات العربية المتحدة التي امتزجت دمائهم الزكية مع إخوانهم اليمنيين لتجسيد أواصر الأخوة والتكامل والمصير المشترك.
 
ووضع رئيس الجمهورية أعضاء الحكومة في صورة الأوضاع في المحافظات المحررة وحاجتها لتواجد الحكومة الملح للوقوف على المتطلبات والاحتياجات الضرورية التي يتوق ويتطلع لها المواطن على صعيد الخدمات والأمن والإغاثة والتأمين الغذائي وغيرها.
 
ولفت الرئيس إلى تواجده خلال الثلاثة الأشهر الماضية في عدن والخطوات التي تم قطعها على صعيد استيعاب ضم المقاومة الشعبية إلى قوام الجيش الوطني والذي تأخر كثيرا رغم توجيهاته للمعنيين في الإسراع بذلك..مشيراً الى انه تم في هذا الصدد تخرج عدد من الدفعات التي تم تدريبها وتوزيعها على محافظات عدن ولحج وابين والضالع وتعز والبيضاء،وان العمل متواصل في هذا الإطار لاستيعاب كافة أفراد المقاومة الذين قدموا التضحيات للانتصار لقضايا الوطن وإحباط المشاريع الانقلابية الظلامية للحوثي وصالح.
 
كما تطرق الرئيس الى احتياجات المواطن لخدمات الكهرباء والمياة لمواجهة الصيف القادم ..موجها الحكومة بمتابعة تلك الاحتياجات بصورة عاجلة بالتعاون مع الأشقاء والأصدقاء.

 
وفي الاجتماع تم مناقشة عدد من الملفات ومنها ملفي الإغاثة والجرحى والاطلاع على سير وتنظيم وسلاسة الاجراءت المتخذة في هذا الصدد بما يهدف إلى معالجة الجرحى داخل الوطن وخارجه بحسب الحالة والاحتياج ،وبذل مزيد من الجهود والتواصل لتدفق المواد الإغاثية والطبية لتلبي الاحتياجات المتزايدة للمناطق المحررة وكذلك المناطق والمدن المحاصرة لما من شأنه إيصال الاغاثة والعون إلى كافة أفراد المجتمع الذين يعانوا من أوضاع مأساوية جراء عمليات الحصار التي تفرضها القوى الانقلابية.
 
كما تم في الاجتماع طرح وإقرار مشروع آلية عمل توزيع المهام في إطار منظومة الدولة خلال المرحلة الراهنة تتعلق بالملفات السياسية والاقتصادية والأمنية والخدمات والشئون الإنسانية. 
 
وأكد الجميع على وحدة الصف وروحية العمل البناءة لخدمة الوطن والمواطن.
هذا وقد رحب الاجتماع بقرار الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بثقة تعيين الفريق الركن علي محسن الأحمر نائبا للقائد الأعلى للقوات المسلحة بما يمثله من إضافة وأبعاد وطنية.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< ماذا يعني تعيين الفريق الركن علي محسن الأحمر في هذا التوقيت ؟
< بالصور .. الفريق الركن علي محسن الأحمر يؤدي اليمين الدستورية
< هل يتدخل التحالف الروسي الإيراني في اليمن؟
< 5 أشياء ينصح تجنبها قبل النوم لهذه الأسباب
< " اليوم برس " ينشر كشوفات بأسماء محطات توزيع الوقود ليوم غداً بالعاصمة صنعاء
< من هو اللواء علي محسن الأحمر الذي عاد للواجهة العسكرية بعد القرار الجمهوري الذي صدر اليوم ( سيرة ذاتيه )
< اللواء علي محسن الأحمر يعود للواجهة ويتربع على قيادة القوات المسلحة والأمن ( نص القرار الجمهوري)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: