من هو القيادي في حزب الإصلاح حمود هاشم الذارحي والذي توفي اليوم ( صور - سيرة ذاتيه)


اعلن اليوم عن وفاة الشيخ حمود هاشم الذارحي في العاصمة الاردنية عمّان بعد معاناة إستمرت لأشهر مع المرض .
هذا وكان قد إعتقل الحوثيون الشيخ الذارحي بعد إجتياحهم لصنعاء ، وأفرجوا عنه نظراً لتدهور حالته الصحية.

وتعليقاً على رحيل الشيخ حمود هاشم الذارحي فقد علق الدكتور عبد الوهاب الحميقاني أمين عام حزب الرشاد حيث قال في منشوراً له على صفحته في الفيس بوك :

ورحل النبيل .. رحمه الله وغفر له وتاب عليه ..الشيخ حمود هاشم الذارحي القيادي الإصلاحي والداعية الإسلامي المعروف .. وافته منيته بعد مرض ألم به إثر خروجه من ظلمات معتقلات مليشيات الإجرام.

وقال الحميقاني : الشيخ حمود رحمه الله ،عرفت فيه نبلا ومروءة قل أن تجدها في غيره .. لا ينفك يبذل جاهه بقدر استطاعته لكل من لاذ به ولا يكل ولا يمل من ذلك .. عند التباين والاختلاف أو الحوار والنقاش معه يسعفك بابتسامته ولطافة كلماته التي تخرجها بديهته ملائمة للموقف

واختتم الدكتور الحميقاني منشوره بقوله : بموته فقد العمل الإسلامي في اليمن هامة وقامة .. لكن الحمدلله على كل حال .. وفي هذا المصاب أعزي ولده محمد بن حمود وكافة اولاده وأهله وذويه ..وكافة قيادة وأفراد التجمع اليمني للإصلاح .. وعظم الله أجرهم وأجرنا وأخلفه عليهم وعلينا بخير .. وإنا لله وإنا إليه راجعون.


وفيما يلي ينشر " اليوم " السيرة الذاتية للراحل الشيخ حمود الذارحي وكما يلي :



ولد ونشأ في مدينة (كوكبان) مديرية شبام, في محافظة المحويت.
خطيب, واعظ, إداري, سياسي. درس الابتدائية, ثم التحق بمعهد كوكبان العلمي في مدينة (كوكبان), ثم انتقل إلى مدينة صنعاء؛ فالتحق فيها بمعهد المعلمين عام 1387هـ/1967م, ثم التحق بالوظيفة العامة, وواصل الدراسة في جامع (السلام) لدى العلامة (يحيى بن لطف الفسيل), ومن شيوخه أيضًا: (حمود بن محمد شرف الدين), و(أحمد بن أحمد سلامة), و(أحمد البهلولي), و(حسن يحيى الذاري).
عمل مع العلامة (يحيى لطف الفسيل) في تأسيس المعاهد العلمية ابتداءً بمعهد (مسور خولان), وقد عمل صاحب الترجمة وكيلاً مساعدًا للهيئة العامة لهذه المعاهد, وكان صاحب دور تأسيسها، وتطويرها، والرمود عنها لعقدين كاملين. ثم وكيلاً مساعدًا لمصلحة الواجبات, ورئيسًا لهيئة تعاون مدينة (شبام كوكبان) في محافظة المحويت, ثم أمينًا عامًّا مساعدًا لمجلس التنسيق في محافظة المحويت, ثم عضوًا في اللجنة العليا للانتخابات عام 1413هـ/1993م, ثم عضوًا في لجنة (الحوار الوطني) لوثيقة (العهد والاتفاق) التي وقعت في العاصمة الأردنية (عمّان) لإنهاء الصراع بين حزب (المؤتمر الشعبي العام) وحزب (التجمع اليمني للإصلاح) من جهة, وبين (الحزب الاشتراكي) من جهة ثانية عام 1414هـ/1994م, ثم محافظًا لمحافظة صنعاء لمدة ثلاث سنوات.
وفي المجال السياسي؛ يعد  عضوًا مؤسسًا للحزب السياسي (التجمع اليمني للإصلاح), وعضو الهيئة العليا ومجلس الشورى في  الحزب. وله مشاركات فاعلة في الحياة الثقافية، والحضور كما يتمتع بعزيمة قوية، وكرم، وعلم تربوي.
من مؤلفاته:
- ومضات مشرقة من حياة العلامة القاضي (يحيى بن لطف الفسيل).
كما قام بكتابة عدد من المقدمات لبعض كتب المناهج بالمعاهد العلمية, وله خطب عديدة لا تزال مخطوطة, وبحوث ولوائح قدمها للدائرة الاجتماعية في حزب (التجمع اليمني للإصلاح).

وفي الجانب الاجتماعي؛ عرف بسعيه الحثيث للإصلاح بين الناس, وحلِّ خصوماتهم, ومتابعة المشاريع الحيوية المختلفة, وتقديم المساعدات الخيرية من خلال عضويته أو رئاسته لعدد من الجمعيات الخيرية.


 

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< خامنئي يصف قتال الإيرانيين في سوريا بأنه "حرب الإسلام على الكفر"
< شاهد بالفيديو .. الرئيس المصري السيسي يعرض نفسه للبيع ويبكي بعدها وناشطون يعرضونه للمزاد
< إنفجارات عنيفة تهز العاصمة صنعاء ( المنطقة المستهدفة )
< شاهد الفيديو الذي فضح الحوثيين وأوقع حزب الله اللبناني في فخ الدليل والإدانة والعميد أحمد عسيري يعد بأدلة أكثر
< تصريح جديد لناطق التحالف العميد أحمد عسيري يكشف معلومات جديدة
< قطر والكويت تدعوان رعاياهما لمغادرة لبنان
< الحكومة اليمنية تتهم رسمياً حزب الله في الضلوع والمشاركة في حرب اليمن إلى جانب الحوثيين

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: