مجهولون يفجرون منشآت أمنية بمحافظة لحج جنوبي اليمن

 
فجر مجهولون اليوم السبت، عددًا من المنشآت الأمنية في معسكر عباس، بمدينة الحوطة، عاصمة محافظة لحج، جنوبي اليمن، والذي يعتبر المركز الرئيسي لقوات الأمن بكافة تخصصاتها.
 
وقالت مصادر محلية، في أحاديث منفصلة للأناضول إن "مسلحين مجهولين فجروا مبانٍ أمنية في معسكر عباس، بعبوات ناسفة، أدت إلى تسويتها بالأرض".
 
وأضافت المصادر، أن "هذه العملية هي الثالثة التي يستهدف فيها مجهولون، أحد المقار الأمنية بعد أن تم استهداف مبنى الشرطة والأمن السياسي في المدينة خلال الأسابيع الماضية".

 
وكشفت المصادر عن "وجود عبوات ناسفة في المعسكر، وخاصة في مبنى قوات الأمن الخاصة، والتي حاول مجهولون تفجيره بالتزامن مع تفجير مبنى النجدة والشرطة العسكرية ، إلا أنها لم تنفجر".
 
ويعتبر معسكر عباس، من أقدم المعسكرات الأمنية في لحج، حيث قامت السلطنة العبدلية "1728 - 1967م"، بإنشائه، وبعد استقلال جنوبي اليمن، تحول إلى مبنى للأمن العام وقوات الدفاع المدني ومركز تدريب للأفراد المستجدين، حيث تخرجت عبره العديد من الدفعات الأمنية في مختلف تخصصاتها، قبل أن يتحول بعد عام 1990، إلى مبنى تابع لقوات الأمن الخاصة الامن المركزي والنجدة.
 
وكانت قيادات أمنية بلحج، تسعى لإعادة تأهيل المعسكر ليكون مركزًا أمنيا لقيادة المحافظة خلال المرحلة المقبلة، إلا أن الأحداث الأمنية عرقلت الأمر، قبل أن تتهدم معظم مبانيه اليوم نتيجة التفجير.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< إنطلاق مناورات رعد الشمال بالسعودية
< وصول تعزيزات عسكرية كبيرة للجيش الوطني إلى جبهتي حرض وميدي مع تغير في مسار المعارك
< طوق صنعاء
< جنرال في مهمة غير عسكرية !
< مومباي تحظر صور السيلفي.. لهذا السبب
< تفاصيل حادثة إستدارج دواعش لإبن عمهم وإطلاق النار عليه بالسعودية
< كارثة الريال اليمني

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: