الرئيس هادي : الشعب اليمني اليوم يستعيد وجوده بعد حرب التهجير والتدمير

 
استقبل الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن ماثيو تولير.
وحسب الخبر الذي نشرته وكالة سبأ التابعة للشرعية – فقد جرى خلال اللقاء التطرق إلى عدد من القضايا والموضوعات التنموية والاقتصادية التي يحتاجها المواطن اليمني ، وتناول مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وآفاق تطويرها وتعزيزها، ومستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية في ظل التطورات الميدانية المتسارعة، وصولا إلى إنهاء عمليات الانقلاب التي قامت بها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية ، وتطبيق قرارات الشرعية الدولية وآخرها القرار 2216 .
 
وثمن الرئيس موقف الولايات المتحدة والمجتمع الدولي لدعم اليمن وشرعيته الدستورية من خلال موقفهم الموحد تجاه اليمن وتحقيق أمنه واستقراره الذي يتطلع إليه كافة أبناء الشعب اليمني الذي عانى الكثير من المآسي جراء التمرد والانقلاب والحرب التي شنتها المليشيا الانقلابية ودمرت البلد ،وسفكت الدماء ،وأنهكت المواطن .
 

وقال رئيس الجمهورية" الشعب اليمني يدافع عن نفسه بمساندة دول التحالف العربي ولم يذهب للحرب ويستبيح المدن والقرى في حرب شامله وغزو كما فعل ويفعل الحوثي وصالح"..مشيراً الى ان الشعب اليمني اليوم يستعيد وجوده بعد حرب التهجير والتدمير التي قامت بها المليشيا الانقلابية في مختلف المناطق والمدن ،ووضع حد لعمليات التمرد وتطبيق قرارات الشرعية الدولية.
 
وأضاف سنظل دعاة وئام وسلام لأننا معنيين بكافة أبناء شعبنا اليمني التواقين للتعايش والسلام في ظل الدولة اليمنية الاتحادية المنشودة المبنية على العدالة والمساواة والشراكة والحكم الرشيد".
 
واكد السفير الامريكي وقوف بلاده الى جانب امن واستقرار ووحدة اليمن ، ودعمها لجهود فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية لإخراج البلد من وضعه الراهن الى آفاق السلام والوئام المرتكزة على تنفيذ القرارات الدولية وخاصة القرار 2216،ودعم ومساندة الولايات المتحدة لخطوات بناء الدولة وتحقيق الاستقرار بعد إنهاء التمرد وعودة الحياة الطبيعية الى كافة المدن والمحافظات اليمنية.
حضر اللقاء نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< شاهد بالصور .. سيارة برمائية فاخره للبيع بـ 15 مليون درهم إماراتي
< الطلاب اليمنيين في تركيا ينتخبون هيئة ادارية لقيادة الاتحاد العام
< العسيري: التحالف الدولي بحث إمكانية التوغل بريا في سورية
< تعرّف على قاتل الأفاعي.. صاحب أقوى ضربة ( صورة)
< همدان العليي : نريد إيقاف الحرب وليس ترحيلها
< نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق علي محسن الأحمر يتوعد الإنقلابيين أمام الملحق العسكري الأمريكي( صورة)
< وفاة القيادي في الحراك الجنوبي العميد عبدالله الناخبي

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: