بتكلفة تجاوزت 10 ملايين دولار 4.5 مليون يمني يستفيدون من حملة "الكويت إلى جانبكم"

 
وصل عدد المستفيدين من حملة الإغاثة الكويتية لليمن في المرحلة الأولى، أكثر من 4.5 مليون مواطن، في أحد عشر محافظة يمنية، وبتكلفة إجمالية بلغت عشرة ملايين ومائة وخمسين ألف دولار، وشملت مجالات الإغاثة التي تأتي بدأت في سبتمبر الماضي (2015) تحت شعار "الكويت الى جانبكم"، الغذاء والمياه والايواء، بإشراف "اللجنة الكويتية العليا للإغاثة" وتنفيذ الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة.
 
وذكر تقرير عن الهيئة، إنه تم توزيع السلة الغذائية في 10 محافظات وبتكلفة إجمالية بلغت خمسة ملايين دولار واستفاد منها نحو 400 ألف فرد، بينما شملت إغاثة المتضررين من إعصار تشابالا محافظات: سقطرى وحضرموت وشبوة. وتضمنت مواد غذائية وخيام وملابس وفرش وحقائب مدرسية، وأدوية وأواني منزلية وبطانيات وصيانة شبكات المياه وغيرها، وبتكلفة تجاوزت مليون ومائتي ألف دولار، واستفاد منها أكثر من 700 ألف فرد. 
 
وبالإضافة إلى 100 من قوارب الصيد استهدفت الهيئة توزيعها على أسر الصيادين المتضررين من الإعصار في كل من حضرموت وسقطرى، أفاد التقرير أن قرابة اثنين مليون فرد استفادوا من مشاريع المياه التي نفذت في محافظات عدن ولحج وابين وتعز والضالع، وبلغت تكلفتها اثنين مليون ونصف مليون دولار. 

 
كما وزعت الحملة مستلزمات إيواء النازحين في محافظات لحج والضالع ومارب وسقطرى، وبلغ عدد المستفيدين 44 ألف فرد، أما مشاريع الأمانة العامة للأوقاف التي شملت مشاريع دعوية وبرامج توعوية فاستفاد منها ثلاثمائة وثمانون الف فرد.
 
واوضح التقرير الموضح بانفوجرافيك أنه تم توزيع ستة آلاف سلة غذائية في كل من أبين وشبوة، وثمانية آلاف سلة في لحج، 6700 سلة في محافظة الضالع، وخمسة آلاف سلة لكل محافظة من المحافظات التالية: عدن ومارب وتعز وحضرموت وإب. وألف سلة لمحافظة سقطرى.
 
وشملت المشاريع المنفذة للمتضررين من الأحداث بمحافظة تعز، شراء مولدات كهربائية ووجبات غذائية جاهزة، استفاد من المشروعين قرابة عشرين ألف أسرة، بالإضافة إلى توزيع نحو اثنين مليون لتر من مياه الشرب وأكثر من ثمانية ملايين لتر من مياه الاستخدام، كما تم تأهيل بئر الشجرة فيما لا يزال العمل جاريا على تأهيل ثلاث آبار أخرى.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الجمهوريون يؤلبون أنصارهم على الملياردير ترامب
< أول رد لحزب الله على قرار دول الخليج بإعتباره منظمة إرهابية
< صدور قرار جمهوري بشأن شلال شائع مدير أمن عدن
< إغتيال أحد قيادات اللجان الشعبية وشقيقة ( صورة)
< مجلس الامن يفرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية
< المخلافي يتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير مملكة نيوزيلاندا لدى اليمن
< أبرز ما قاله رئيس الوزراء الأسبق " مجور " في كلمته أمام مجلس حقوق الإنسان بجنيف والتي فاجئ فيها الجميع

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: