محافظ عدن ورئاسة الجمهورية يصدران بياناً بشأن الجريمة الإرهابية التي استهدفت دار المسنين بعدن وخلفت أكثر من 16 قتيل

قال عيدروس الزبيدي محافظ محافظة عدن "إن مجموعة إرهابية هي التي قامت بعملية قتل 16 شخصاً في درا رعاية المسنين في محافظة عدن.
وتعهد المحافظ في بيان "بان هذه الجريمة لن تمر بدون عقاب رادع وقصاص مستحق، على تلك الفئة الإجرامية."
وأضاف أن ما حدث اليوم في دار المسنين لهو دليل آخر على أن موجة الإرهاب تستهدف الجميع دون استثناء، وهو ما يستوجب الاصطفاف منا جميعا لمواجهة هذا الإرهاب المجنون، ولنقف بحزم ضد تلك العصابات الإجرامية بقلب ويد رجل واحد.
وأشار المحافظ أنه وجه المعنيين والمسؤولين في المديرية والمحافظة بالنزول والتحقيق، واتخاذ كل ما يلزم.
هذا وكان قد دان مصدرا مسؤول برئاسة الجمهورية بأشد عبارات الادانة والاستنكار العمل الارهابي والإجرامي الشنيع الذي استهدف دار المسنين بمحافظة عدن صباح اليوم.
وقال المصدر في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) ان العصابات التي اقدمت على مثل هذه الجريمة لا يمكن وصفها بالبشرية لانها بفعلها السافر والمشين تجاه العجزة والمسنين ومن يعمل في خدمتهم توحي بدرجة الدناءة والانحطاط الاخلاقي والانساني الذي لا يتجرأ او مجرد التفكير على مثل دلك العمل الا أناس غير أسوياء لا يحملون ذرة من مشاعر البشر والاخلاق وتعاليم الدين الكريم".
وأضاف المصدر الرئاسي " لقد توالت الاعمال الارهابية الغادرة وطالت الأبرياء والمسالمين العزل ورجال الدين والدعاة وأئمة المساجد وهو ما يوحي بان من يقف وراء هذه الاعمال المشينة لا ينطلق من عقيدة او دين او اخلاق بل هم أناس باعوا أنفسهم للشيطان وتجردوا من كل القيم ليستبيحوا الدماء الزكية خدمة لاهداف دنيوية دنيئة مرتبطة بأهواء وانتقام وفجور من يغدق عليهم ويكلفهم بتلك الاعمال الدنيئة لتعمً الفوضى واثارة الفتنه وهذا ما يسعون ويرمون اليه".
واكد على فضح تلك الجماعات الارهابية المارقة ومن يقف خلفها التي ظهرت اليوم تحت مسميات الدولة الاسلامية و داعش وغيرها ولم يكن لها الأثر عندما كانت عدن تنزف ويواجه ابناءها مصير تحرير مدينتهم بل ذهبت بعيدا للمكلا لتظهر تلك الوجوه الظلامية المتخفية اليوم فجاءة في تبادل ادوار مفضوح لأدوات الحوثي وصالح.

وطالب المصدر ابناء شعبنا اليمني توحيد الجهود ورص الصفوف والترفع عن التباين والصغائر لمواجهة أعداء الحياة والإسلام والسلم الاجتماعي الذين بفعلهم المشين يؤكدون على ضعفهم في مواجهة الحق والعدالة والمواطنة المتساوية.
واكد أنه مثلما تعاون الجميع في القبض وتعرية وفضح قتلة الشهيد الشيخ مرعي ومن يقف خلفها فبتعاون الجميع ايضا سيتم القبض على كل الخلايا السرطانية المشبوهة التي تنخر في جسد مجتمعنا وشعبنا وأمنه واستقراره.
وأشار الى أن أمن عدن والمحافظات المحررة هي مسؤولية القيادات الأمنية والعسكرية والسلطات التنفيذية ورئاسة الوزراء ورئاسة الجمهورية وهذا بالتأكيد لا يعفي احدا من مسؤولياته ولكن تلك الجهود مهما بلغت مكانتها فهي حتما ستكون قاصرة ان لم تحضى بالمساندة والدعم الشعبي والمجتمعي لينتفض الكل في وجه الاوباش من خلال المتابعة والإبلاغ والترصد وتحصين الأحياء والتجمعات والمربعات السكنية لضبط الجرائم قبل وقوعها ومتابعة مرتكبيها دون خوف او هوادة عقب حدوثها.
وأشار المصدر الرئاسي الى روح المقاومة والاصرار والتحدي الذي بذله الجميع دون استثناء خلال معارك تطهير عدن والمحافظات المجاورة من المتمردين وفي ظروف وامكانات اسواء مما هي عليه اليوم والتي يجدر بالجميع تحمل مسؤولياتهم لوضع حد للعبث والاختلالات الامنية التي تستهدف في
هذا وكانت مجموعة مسلحة  إرهابية قامت بالهجوم على دار العجزة والمسنين الواقع بحي عبد القوي بمديرية الشيخ عثمان عند الساعة 9 صباح الجمعة وقام المسلحين بإطلاق النار على الحارس بإطلاق من سلاح نوع كاتم الصوت ودخلوا الى المركز وقاموا بقتل العاملين بداخل المركز وعددهم 16 بينهم 6جنوبيين و10 اجانب."
ولم يبقى من الأجانب سوى ممرضة هندية نجت بأعجوبة من الحادث الإرهابي الشنيع ".

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< شركة طيران عربية تُسيّر "أطول رحلة في العالم بدون توقف
< السفير العواضي يواصل جهوده الدبلوماسية في أسبانيا ويلتقي مسؤول وزارة الخارجية الأسبانية الذي أكد دعم بلاده لليمن
< بتكلفة تجاوزت 10 ملايين دولار 4.5 مليون يمني يستفيدون من حملة "الكويت إلى جانبكم"
< الجمهوريون يؤلبون أنصارهم على الملياردير ترامب
< أول رد لحزب الله على قرار دول الخليج بإعتباره منظمة إرهابية
< صدور قرار جمهوري بشأن شلال شائع مدير أمن عدن
< إغتيال أحد قيادات اللجان الشعبية وشقيقة ( صورة)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: