رئيس المجلس السياسي للحوثيين " الصماد " يعترف بالتقارب السعودي الحوثي ويهاجم الرئيس السابق " صالح " ويشكو سلبية الموقف الإيراني

إعترف رئيس المجلس السياسي للحوثيين صالح الصماد باللقاءات السعودية الحوثية خلال الأيام الماضية ، وقال إنها من أجل تبادل الأسرى وقد تكون طريق لوقف القتال والعدوان على اليمن ، ولا مانع من أي لقاءات توقف العدوان – حسب قوله .

كما شن الصماد هجوماً على الرئيس السابق علي عبدالله صالح ،  ، وانتقد تقاعس بعض الدول الإقليمية وتركها لهم في إشارة إلى إيران وعُمان .

جاء ذلك في منشوراً له على صفحته في " الفيس بوك " ، وكما تابعه " اليوم برس " حيث تحدث عن " العدوان " وصبر الشعب اليمني وما أسماها بالمؤامرات والفوضى وتحذيره من إنتشار القاعدة في بقية أجزاء اليمن .

وانتقد الصماد تخاذل إيران وتركها لهم حيث قال : وحتى تلك القوى الإقليمية والدولية التي كان يؤمل أن تدفع عن الشعب اليمني رغم إيجابية مواقفها إلا أنها لم ترقى إلى مستوى وقف العدوان ورفع المعاناة عن الشعب اليمني وكأن كل طرف لديه مصلحة في استمرار العدوان على اليمن.

وقال الصماد : لا مانع من التفاهم  لوقف العدوان ورفع الحصار فلعل وعسى أن تفضي أي تفاهمات لوقف العدوان وهذا مطلب جميع أبناء الشعب اليمني وكل القوى الوطنية فالشعب اليمني يستحق أن نبذل أقصى الجهود لرفع المعاناة عن الملايين من الشعب الذين يفترشون الأرض ويقتاتون ما تيسر من الطعام والكثير منهم فقدوا من يعولهم وهؤلاء العظماء هم غالبية الشعب الذين يجب أن نسعى لرفع المعاناة عنهم التي لا يدركها الكثير ممن يقفون بكروشهم خلف الشاشات فمأكلهم في مأمن ومسكنهم لم يمسه سوء ولم يفقدوا أياً من أحبابهم حرص العدوان على بقائهم لتنفيذ مخططه القذر تحت عناوين متعددة فنسمعهم يتحدثون عن الوطنية والحرص على السيادة وكأن عاماً كاملاً لم يكن كافياً لتسقط كل الشعارات الزائفة وتسقط فيها الكثير من الأقنعة وقد رأينا من كانوا يدعون الوطنية ويحاربون التدخل الخارجي المزعوم قد جاءوا يتلحفون أعلام العدوان ممتطين ظهور آليات العدوان يقفون جنباً إلى جنب مع المعتدي ضد أبناء شعبه.


وتابع : لذلك نؤكد أن ما يتم تداوله في بعض وسائل العدوان ويروج له الكثير من ناشطيهم عن تفاهمات وحوار مع السعودية تأتي في سياق التغطية على فشل العدوان في تركيع الشعب اليمني ويهدف إلى تهيئة الرأي العام لديهم لتقبل أي تفاهمات قد تفضي إلى وقف العدوان دون أن يحقق أهدافه كما تهدف إلى تخدير الرأي العام وتخدير الشعب اليمني لتصعيد خطير في مكان ما كما عهدنا في حالات سابقة.

وقال : ولإيضاح الصورة لشعبنا اليمني حتى لا يتم تزييف الحقائق فما حصل في الايام الماضية في الحدود هو لقاء أولي تم فيه تسليم أحد الأسرى السعوديين كحالة إنسانية نظراً لوضعه الصحي مقابل تسليم عدد من الأسرى من الجيش واللجان الشعبية ولقاء كهذا يحصل في الحروب ولن يتأتى التسليم إلا بلقاء مع الطرف الآخر وتهدئة الوضع في الحدود لتهيئة أرضية مناسبة للقاء.

ولأن وقف العدوان مطلب للجميع فلا مانع أن تستغل مثل هذه المبادرات لإيجاد قناة تواصل مع الطرف الآخر للاستماع لوجهات النظر والتفاهم لإيجاد آليات قد تفضي إلى حوار بعزة وكرامة يتم نقلها للقوى الوطنية للتشاور حولها لما فيه مصلحة البلاد. وكانت هذه التفاهمات أولية مبدأية تم خلالها التفاهم على خطوات تدريجية قد تفضي إلى وقف العدوان في حال كانت هناك نوايا صادقة لدى دول العدوان مالم فلن نخسر شيئا وشعبنا هو شعبنا وثقته بقيادته وثقة قيادته به لن تتبدل ولن يبالي بضجيج من هنا أو هناك.

وهاجم الصماد الرئيس السابق صالح وقال : ومن يحاول أن يزيف الحقائق فهو يعيش حالة من حالتين إما أنه يهيئ نفسه لصفقة مع العدوان مستغلاً تضليل العدوان أو أنه يأتي في سياق مخطط العدوان نفسه لينال من القوى الوطنية وفي مقدمتهم الجيش واللجان الشعبية والقوى الوطنية التي تقف في صف الوطن ضد العدوان وهز ثقة الشعب بهم.

واختتم منشوره بقوله : لذلك من الأهمية بمكان أن يدرك شعبنا اليمني العظيم أن المرحلة مرحلة وعي وبصيرة وصمود وتعزيز الوحدة الداخلية وليحذر من التواني والاسترخاء فالعدوان يعد عدته ويدفع بمرتزقته لتحقيق خرق في مكان ماء وعلى شعبنا أن لا يصغي لمثل هذه الأصوات وأن يثق أن من وقف في وجه العالم من أجل عزة وكرامة شعبنا لن يساوم عليها مهما كان حجم التضحيات وسيفتقدنا شعبنا حيث يكره ويجدنا حيث يحب ويرضى.

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< القوات المسلحة الإماراتية تعلن عن فقدان طائرة مقاتلة في اليمن
< 10 عادات يومية احرص عليها في الصغر لتريحك في الكبر
< أوقِفُوا الحرب .. وهذا هو الطريق!
< صراع الحليفين صالح والحوثيين
< الداخلية السعودية تكشف عن عقوبات مشدَّدة ضد كل مواطن ومقيم يؤيد "حزب الله" في السعودية
< مقتل 25 وإصابة 75 جراء تفجير سيارة مفخخة بأنقرة
< الجيش يتسلم منشآت عسكرية وحكومية وينتشر في عدداً من مناطق مدينة تعز

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: