تصريح جديد لناطق التحالف العميد أحمد عسيري حول مجزرة سوق مستبأ بحجة

اتهم المتحدث باسم قوات التحالف العربي في اليمن أحمد عسيري  الحوثين بالاحتشاد في الأماكن العامة للمدنيين؛ لتجعل منهم دروعاً بشرية، مؤكداً أن الحادثة التي زعم الحوثيون استهدافها للمدنيين في محافظة حجة الثلاثاء إنما استهدفت مقراً لميليشياتهم. ( حسب تصريحه ) .
وأوضح "عسيري" أن الحوثيين سمحوا للمدنيين وباعة القات تحديداً بالوصول إلى منطقة عسكرية يُحظر دخول المدنيين إليها، لافتاً إلى أن المعلومات المؤكدة تشير إلى أن معظم القتلى من المجندين، وفق ما نقلته "قناة الجزيرة".
إلا أن مصادر محلية أفادت لـ " اليوم برس " بأن معظم القتلى من المدنيين الأبرياء ، وليست المرة الأولى التي يستهدف فيها طيران التحالف مواقع للحوثيين وتحركاتهم وسط أسواق ومواقع مدنية .
وكان "عسيري" قد صرح أمس الأربعاء أنه سيتم التحقيق في صحة تلك المزاعم بالتنسيق مع الحكومة الشرعية، مضيفاً أن التحالف يتواصل مع قادة الجيش الوطني اليمني؛ لمتابعة الوضع على الأرض.

من جهة ثانية، قال "عسيري" أمس لوكالة الصحافة الفرنسية إن عمليات التحالف في اليمن أوشكت على الانتهاء، وإن المعارك توقفت تقريباً على طول الحدود السعودية اليمنية، بعد جهود الوساطة التي قامت بها عشائر الأسبوع الماضي.
وشدد المتحدث باسم قوات التحالف العربي على أن المراحل المقبلة ستشمل العمل على إعادة الاستقرار وإعادة إعمار البلاد، مضيفاً أن "السعودية لن تتخلى عن اليمن".

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< وفاة المفكر السوري البارز جورج طرابيشي
< طيران التحالف يعاود قصف العاصمة صنعاء ( المنطقة المستهدفة)
< وفاة 16 معتمرا فلسطينيا بانقلاب حافلة في الأردن
< ناطق التحالف العميد أحمد عسيري يعلن عن قرب إنتهاء عمليات التحالف في اليمن ويبشر اليمنيين
< الأمير تركي الفيصل : السعودية جاهزة للحوار مع إيران بشرط
< الخارجية الأميركية: لن تعترف بأي حكم ذاتي في سورية
< وكالة الحدث الدوليّة تُشهر إبداع د.سناء الشعلان في لندن

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: