5 أطعمة إياك وإعادة تسخينها

 
تسخين الطعام أصبحت روتيناً يومياً بالنسبة للكثيرين، وخاصة الملتزمين بوظائف ولا يستطيعون تحضير كل الوجبات في وقتها.
لكن لا يستحسن إعادة تسخين كل الأطعمة، بسبب الطريقة التي يتفاعل بعضها مع البكتيريا التي تظهر خلال تخزينها، أو بسبب تكسر البروتينات فيها.
وحذر المجلس الأوروبي للمعلومات الغذائية ووكالة المعايير الغذائية من تسخين هذا الأطعمة الخمسة، وفقا لما نشرته صحيفة "إندبندنت".
الدجاج
يحوي الدجاج على كميات معينة من السالمونيلا وكذلك البيض، وهي آمنة في الحالات الطبيعية، لكن عند إعادة التسخين في الميكروويف، حيث لا تصل الموجات الحرارية لجميع الأجزاء بطريقة متجانسة، وهذا يعني أن بعض الأماكن تطهى أسرع من غيرها، ولا ينصح بإعادة تسخين الدجاج لأنه يحوي كميات عالية من البروتين التي يمكن أن تتكسر.
الأرز
كيفية تخزين الأرز بعد طهوه أهم من إعادة تسخينه نفسها، وفقا لوكالة المعايير الغذائية، فعند تركز الأرز المطبوخ في درجة حرارة الغرفة، يجعل الجراثيم تتكاثر فيه، ويمكن أن تنتج السموم التي تسبب القيء والإسهال، وحتى لو تم تسخينه فلن يتم التخلص منها.

البطاطا
أيضًا المشكلة مع البطاطا المطبوخة تبدأ قبل إعادة التسخين، حيث أنها في درجات حرارة الغرفة، قابلة لأن تنمو فيها مواد تسبب التسمم الغذائي، ولا يمكن التخلص من هذه السموم بالتسخين، لذا ينصح بتناولها مباشرة بعد الطهو.
الفطر
يحوي الفطر وفقاً للمجلس الأوروبي للمعلومات الغذائية، كميات من البروتين، التي يمكن أن تتدمر بسهولة عند التسخين، وإذا لم يتم تخزينها بشكل صحيح، يمكن للفطر أن يسبب اضطرابا في المعدة.
ويقول المجلس "إذا تم تخزينها في الثلاجة لأقل من 24 ساعة، فلا توجد مشكلة في إعادة تسخينها في درجات الحرارة الموصى بها والتي تبلغ 70 درجة".
السبانخ
يندرج السبانخ والخضروات الورقية في القائمة ذاتها، فهي يمكن أن تحوي على تركيزات عالية من النترات، بحسب المكان الذي زرعت فيه، وهذه المادة ليست مؤذية تماما لكنها يمكن أن تتحول إلى مادة مسرطنة وفقا للمجلس الأوروبي، ويمكن لها أن تؤثر على قدرة الدم على حمل الأوكسجين، وتسبب عند الأطفال حالة تعرف باسم "متلازمة الطفل الأزرق"، لذا ينصح المجلس بتجنب إعادة تسخين السبانخ.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< وحدات الجيش بمأرب تقترب من الإلتحام بالوحدات الأخرى في جبهة شبوة بعد السيطرة على حريب ودخول بيحان بشبوه
< إنفجارات عنيفة تهز العاصمة صنعاء ( المواقع المستهدفة )
< مقتل 18 من رجال الشرطة المصرية في هجوم بسيناء
< ناطق المقاومة بتعز البرلماني الحميري يعلن إستقالته من مناصبه الحكومية والعسكرية !
< الحوثيون والسعودية يتقاربون عبر وساطة دولة أوروبية
< ضاحي خلفان يهاجم الحوثيين بهذه الألفاظ
< وفاة 19 معتمراً مصرياً بحادث سير في السعودية

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: