عشرات القتلى والجرحى في بلجيكا عقب تفجيرات إستهدفت مطار بروكسل ومحطتي قطار وأوربا تتأهب ( صور)

 
أفادت وكالة الأنباء البلجيكية بمقتل 21 شخصاً وإصابة 35 آخرين في تفجيرين وقعا في مطار بروكسل، صباح الثلاثاء وآخرين استهدفا محطتين للمترو في العاصمة البلجيكية.
 
بدوره، أكد المدعي العام البلجيكي أن أحد تفجيرات بروكسل كان هجوماً انتحارياً، وفق ما نقلت وكالة "رويترز".
 
وذكرت تقارير أن الانفجارين وقعا قرب مكتب خطوط طيران أميركان إيرلاينز، بينما نقلت وكالة "رويترز" عن وكالة الأنباء البلجيكية أن إطلاق نار سبق انفجاري مطار بروكسل، وصيحات باللغة العربية.
 
وبعد أقل من ساعة، هز انفجار جديد محطة قطارات قرب مبنى للاتحاد الأوروبي في العاصمة البلجيكية ما أسفر عن مقتل عدة أشخاص وفق ما أفاد مراسل قناة العربية.
ووقع الانفجار لدى وصول القطار إلى المحطة أثناء ساعة الذروة الصباحية.
 
كما وقع تفجير رابع في محطة مالبيك أو محطة شومان المجاورة حيث مقرات الاتحاد الأوروبي، أسفر عن مقتل 15 شخصاً كحصيلة أولية وإصابة 40 آخرين، جروح بعضهم حرجة.
 
‏عقب ذلك، أعلن تعليق رحلات الطيران، وكذلك القطارات إلى مطار بروكسل الذي حصل التفجيران في صالة المغادرة التابعة له، كما أخلي المطار بالكامل.
 
هذا وأعلنت عدة مطارات أوروبية، اليوم الثلاثاء، تعزيزها إجراءاتها الأمنية، بعد الانفجارات التي هزت مطار بروكسل ومحطة مترو في العاصمة البلجيكية صباح اليوم.
 
وأعلن مصدر ملاحي تعزيز الإجراءات الأمنية في مطار شارل ديغول في باريس. وأوضح المصدر لوكالة "فرانس برس": "يتم تطبيق إجراءات الوقاية والأمن في كل من مباني المطار الثمانية وفي المحطتين مع فرض رقابة على القطارات القادمة من بروكسل وتعبئة فرق رصد العبوات بواسطة الكلاب المدربة".

وفي سياق متصل، تم إخلاء محطة قطار في باريس بعد العثور على حزمة مشبوهة.
 
كما تم تعزيز الأمن في مطار تولوز (جنوب غرب فرنسا)، حسبما افاد مصدر من الشرطة. ودعا الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند صباح الثلاثاء الى اجتماع في قصر الرئاسة بمشاركة رئيس الحكومة ووزيري الداخلية والدفاع، بحسب الرئاسة.
 
بدوره، اتخذ مطار فرانكفورت الألماني، أحد أكبر مطارات أوروبا، إجراءات أمنية مشددة. وقال متحدث باسم الشرطة الفدرالية الالمانية لوكالة "فرانس برس": "بالنسبة للمطارات (الألمانية) الأخرى، لا يمكنني الإدلاء بأي تصريح.. إننا في مرحلة التقييم".
 
كما فرضت هولندا تدابير أمنية مشددة في مطاراتها، بحسب ما أفادت الأجهزة الهولندية لمكافحة الارهاب التي كتب على موقعها الالكتروني: "نتخذ هذه التدابير الإضافية من باب الحيطة.. وهذا يعني دوريات إضافية للدرك في مطار شيبول وفي روتردام واندهوفر، ومراقبة معززة على الحدود الجنوبية".
 
في سياق متصل، تم تعزيز الإجراءات الأمنية في مطار غاتويك في لندن بعد انفجارات بروكسل، حسبما أعلن متحدث باسم المطار الذي قال: "أمن المسافرين والعاملين في مطار غاتويك هو الأولوية الأهم للمطار. ونتيجة للحوادث الرهيبة في بروكسل، قمنا بتعزيز الإجراءات الأمنية والدوريات في المطار". كما يستعد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون لعقد اجتماع أزمة حول الانفجارات "في وقت لاحق قبل الظهر"، كما كتب على "تويتر".
 
 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< بنيامين نتانياهو يحتفل باليهود القادمين من اليمن بعد أن أعطوه هدية ثمينة .. والفضل يعود للحوثيين ( صور)
< طيران التحالف يعاود قصف العاصمة صنعاء ( صورة)
< إصابات في تفجيرين بمطار بروكسل
< يمني يُكرّم من قبل أحد أكبر البنوك الخليجية ( صور)
< المغرب يطلب من الأمم المتحدة غلق مكتب عسكري بالصحراء
< 12 فنانة من أشهر الفنانات حرمن من "الأمومة".. تعرف عليهن
< دي ميستورا يرد على الجعفري : الانتقال السياسي أساسي في محادثات جنيف ولا يمكن تجاهله

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: