تصريح لناطق التحالف العميد أحمد عسيري يكشف موقع السعودية في الحوار القادم بين الأطراف اليمنية ويكشف مصير الرئيس السابق " صالح "

 
قال المستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي، العميد أحمد عسيري، اليوم الأربعاء: إن هناك قناعة لدى قيادة التحالف العربي بأن الحل في اليمن سيكون سياسيًّا، عبر اتفاق وطني خالص بين السلطات الشرعية ومكونات المجتمع السياسي، بما في ذلك الحوثيون، دون وجود دور سعودي. معتبراً مصير الرئيس السابق صالح ستحدده الحكومة اليمنية وفقاً لقوانينها.
 
وأوضح العميد عسيري، المتحدث باسم التحالف العربي، في لقاء مع شبكة سكاي نيوز عربية اليوم أن عمليات التحالف العربي باليمن ستنتهي بطلب من الحكومة اليمنية، مضيفًا بأن هناك وساطات قبلية "نرحب بدورها" للتهدئة؛ لاستعادة عدد من المناطق اليمنية وضعها الطبيعي.
 
ونفى عسيري وجود دور سعودي في أي مفاوضات ستجمع في المستقبل مختلف القوى اليمنية، قائلاً إن العمليات العسكرية للتحالف تدعم الحل السياسي في اليمن، وتبع:"التحالف سيبقى داعمًا للحكومة اليمنية والأمم المتحدة لتطبيق قرار 2216".

 
وأكد عسيري أن دول التحالف العربي ترى الحوثيين مكونًا في المشهد اليمني، لكنه عاد ليشدد على رفض وجود مليشيات في اليمن.
 
وأضاف "هدف المليشيات تعطيل عمل الدولة، وحزب الله مثال لذلك". مشيرًا إلى أن الاستقرار في اليمن كفيل بدحر التنظيمات الإرهابية.
 
واتهم عسيري الرئيس السابق صالح بتوفير ملاذ آمن للقاعدة، وذلك بقوله: "علي عبد الله صالح احتضن القاعدة في اليمن". مؤكدًا أن مصير صالح ستقرره الحكومة اليمنية وفقًا لقوانينها.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< أبرز ما قاله الرئيس السابق " صالح " في كلمته - إمتدح حزب الله وغازل السعودية وهاجم الرئيس هادي وتحدى قوات الشرعية والتحالف
< شاهد بالفيديو .. لقطه مُحرجه للرئيس الأمريكي أوباما مع الرئيس الكوبي
< مصر.. 10 وزراء جدد يؤدون اليمين القانونية
< الاصبحي يلتقي سفيرا الولايات المتحدة ومملكة هولندا لدى مجلس حقوق الإنسان بجنيف
< أفضل لاعب يمني لكرة القدم ومحترف بالبحرين يشكوا وضع اليمن وأوضاع كرة القدم اليمنية ( صورة)
< تفاصيل جديد حول الطريقة التي غادر بها يهود اليمن من صنعاء إلى تل أبيب
< لماذا يحب العرب تويتر ؟

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: