بيان صادر عن مجلس الأمن بشأن اليمن

 
رحب مجلس الأمن الدولي اليوم الخميس، بإعلان المبعوث الخاص للأمين العام لليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، وقف الأعمال العدائية في اليمن، اعتبارا من منتصف شهر ابريل  المقبل، وبدء محادثات السلام في الكويت يوم 18 من الشهر ذاته.
 
ودعا المجلس، في بيان صادر عنه أطراف الصراع إلى “الحد من العنف فورًا والامتناع عن أي عمل من شأنه أن يؤدي إلى زيادة التوتر، من أجل تمهيد الطريق لوقف الأعمال العدائية وإلى الانخراط في محادثات سياسية بطريقة مرنة وبناءة، وفقا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، ولا سيما القرار 2216، الصادر العام الماضي، ودون أي شروط مسبقة، وبحسن نية”.
 

وحث البيان، جميع الأطراف على “الوفاء بالتزاماتها لتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية، بما في ذلك تدابير ضمان مزيد من وصول المساعدات الإنسانية بشكل سريع وآمن ودون عوائق”، مشددا على “ضرورة امتثال جميع الأطراف للقانون الدولي الإنساني وحماية المدنيين”.
 
وأكد أعضاء مجلس الأمن، على أهمية إيصال البضائع التجارية والوقود للأغراض المدنية إلى جميع أنحاء اليمن كواجب إنساني، كما أكد التزام جميع أعضاء المجلس بسيادة ووحدة أراضي اليمن، وأعربوا عن دعمهم القوي للمبعوث الخاص وجهوده الدؤوبة في دعم وقف الأعمال العدائية واستئناف المحادثات.
 
وكان المبعوث الأممي لليمن "إسماعيل" ولد الشيخ قد أعلن مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، أن أطراف الصراع اليمني، وافقوا على وقف “الأعمال العدائية” في البلاد.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< شاهد صور لـ محمد علي الحوثي اليوم تثير حالة من الجدل والتندر
< تصريح لناطق التحالف العميد أحمد عسيري يكشف موقع السعودية في الحوار القادم بين الأطراف اليمنية ويكشف مصير الرئيس السابق " صالح "
< أبرز ما قاله الرئيس السابق " صالح " في كلمته - إمتدح حزب الله وغازل السعودية وهاجم الرئيس هادي وتحدى قوات الشرعية والتحالف
< شاهد بالفيديو .. لقطه مُحرجه للرئيس الأمريكي أوباما مع الرئيس الكوبي
< مصر.. 10 وزراء جدد يؤدون اليمين القانونية
< الاصبحي يلتقي سفيرا الولايات المتحدة ومملكة هولندا لدى مجلس حقوق الإنسان بجنيف
< أفضل لاعب يمني لكرة القدم ومحترف بالبحرين يشكوا وضع اليمن وأوضاع كرة القدم اليمنية ( صورة)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: