تصريح لنائب وزير الخارجية الكويتي حول المُباحثات المرتقبة بين الأطراف اليمنية

 
أكد نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله ان بلاده تعمل على قدم وساق لإتمام استعداداتها لاستضافة المشاورات اليمنية في 18 ابريل الجاري بين وفد الحكومة ومليشيا الحوثي وصالح.
 
وقال الجار الله في تصريح صحفي عقب المباحثات التي عقدها مع مبعوث الرئيس الروسي للشرق الأوسط ميخائيل باغدنوف " ان أطراف يمنية وصلت الى الكويت لإجراء ورشة عمل التي ستباشر عملها يوم غد الاربعاء تتعلق بتثبيت وقف اطلاق النار الذي سيعلن عنها في العاشر من الشهر الجاري".
 

واضاف "نحن متفائلون فيما يتعلق بهذه المشاورات ونعتقد أن الاجواء مهيئة لتحقيق نتائج ايجابية من خلالها".. معربا عن امله بأن يضع الاجتماع حدا للصراع في اليمن.
 
واشار مبعوث الرئيس الروسي للشرق الأوسط ميخائيل باغدنوف الى أن استضافة الكويت لهذه المشاورات تمثل فرصة سانحة للتوصل الى اتفاق شامل ينهي الازمة ويسمح باستئناف الحوار السياسي بين الاطراف اليمنية..مؤكداً ان بلاده تدعم جميع جهود مبعوث الامم المتحدة الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ .
 
واكد نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية رئيس الفريق الاستشاري الحكومي للمشاورات الدكتور عبدالله العليمي أن لجنة التهدئة والتواصل الحكومية المعنية بمراقبة وقف إطلاق النار وصلت الكويت للبدء ببعض الترتيبات اللوجستية والفنية..مشيراً الى أن الفريق الحكومي سلم مسودة ملاحظاته حول الورقة المقدمة من المبعوث الخاص للأمم المتحدة وفريقه والمتعلقة بترتيبات وقف إطلاق النار.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< بحاح يرفض قرار إقالته ويكشف الأسباب وإحدى دول التحالف تسانده
< شاهد بالصورة ماذا يكتب أصحاب محلات المواد الغذائية في إيران على المنتجات السعودية
< البحرية الأمريكية تكشف تفاصيل إحتجازها لسفينة أسلحة كانت في طريقها إلى اليمن
< هذا ما يفعله مخلوط الحليب والعسل بجسمك؟
< وصول لجنة التهدئة والتواصل الحكومية إلى الكويت ( تفاصيل)
< السعودية تتخذ إجراءات بحق طيران "ماهان إير" الإيرانية ومنعها من عبور الأجواء السعودية
< الشيخ العواضي يهنئ الفريق علي محسن الأحمر والدكتور بن دغر

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: