قائد الحرس الثوري الإيراني يهدد السعودية بسيف الحوثيين في اليمن

 
أكد قائد الحرس الثوري الإيراني٬ الجنرال محمد علي جعفري٬ أن قواته أعدت خططا ومشاريع للرد على السعودية٬ بعد إعلان الرياض «حزب الله» اللبناني٬ المدعوم من إيران٬ منظمة إرهابية. كما أكد أن إيران لن يترك اليمن وحيداً وسيكون سيف أنصار الله ( الحوثيين) أكثر حدة ، في إشاره إلى دعم الحوثيين ضد السعودية.
 
 وقال الجعفري إن قواته تنتظر الأوامر للرد٬ مشيرا إلى أن طهران ستدافع بكل قوة عن «حزب الله» وتعزيز موقفه في لبنان والمنطقة.
 

وفي أول اجتماع يجمع قادة الحرس الثوري في السنة الإيرانية الجديدة٬ ربط قائد الحرس الثوري٬ الجنرال محمد علي جعفري٬ مبدأ «الحفاظ على الثورة» بأوضاع المنطقة والعمل على تقدمها في الدول الأخرى. وعاد جعفري إلى الحديث عن تصدير الثورة الإيرانية إلى الخارج٬ مشددا على أهمية «هندسة الثورة» وتوسيع نطاقها في المجال الدولي. وطالب جعفري بـ«اليقظة»٬ و«ترك التحفظ»٬ لتجاوز الحرس الثوري والثورة ما اعتبراه المرحلة الثالثة٬ وفق ما نقلت عنه وكالة «فارس» التابعة للحرس الثوري ، وكما تابعه " اليوم برس " .
 
وفي أول تعليق له بعد أسابيع من اعتبار «حزب الله» منظمة إرهابية من قبل دول مجلس التعاون الخليجي والجامعة العربية٬ أبدى جعفري غضبه من القرار٬ مهاجما الدول الخليجية وعلى رأسها السعودية والبحرين بسبب ذلك القرار٬ وقال: إن الحرس الثوري أعد «مشاريع ومخططات»٬ وأصبحت جاهزة الآن للرد على تلك القرارات٬ مؤكدا أن قواته «تنتظر الأوامر». وأكد جعفري أن بلاده ستدافع بكل قوتها من أجل تعزيز موقف «حزب الله» في لبنان والمنطقة٬ كما أكد موقف بلاده من التدخل في الشؤون العربية٬ ودافع عن سياساتها تجاه اليمن وسوريا والبحرين وفلسطين.
 
وفي وقت تترقب فيه المنطقة وقف الحرب في اليمن٬ قال جعفري إن بلاده «لا تترك الشعب اليمني وحيدا»٬ وإن سيف جماعة أنصار الله في اليمن "سيكون أكثر حدة".
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< "نايل سات" توقف بث قناة "المنار" التابعة لحزب الله
< هذه الأطعمة تقوي ذاكرتك
< ايطاليا: سنتخذ اجراءات فورية ومتناسبة ضد مصر ما لم تتعاون بالتحقيق في مقتل رجيني
< " وثائق بنما " تفضح مقربين من الرئيس السابق " صالح " ( صورة)
< تصريح جديد لناطق التحالف العميد أحمد عسيري
< بالصور .. الوفد الحكومي برئاسة جباري يصل الجوف بعد زيارة مأرب
< مُقيم يمني في السعودية يذهل الجميع بأمانته ويعيد مجوهرات ثمينة إلى صاحبها ويرفض المكافأة ( صوره)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: