الأرصاد يوجه تحذيراً المواطنين

 
نبه المركز الوطني للأرصاد الجوية المواطنين والسائقين أخذ الحيطة والحذر جراء هطول الأمطار المصحوبة بالعواصف الرعدية وتدفق السيول في الشعاب والوديان، خلال فترتي الظهيرة والمساء على المرتفعات الجبلية وأجزاء من الهضاب الداخلية والصحارى. 
 
وحذر المركز في نشرته الجوية خلال الـ 24 الساعة من التدني الملحوظ المتوقع في مدى الرؤية الافقية بسبب تشكل الشابورة المائية أو الضباب على المنحدرات الجبلية، وكذا من اضطراب البحر وارتفاع الموج على باب المندب والسواحل الغربية، نظرا لاستمرار نشاط الرياح التي تكون اتجاهاتها جنوبية شرقية إلى جنوبية. 
 
وتوقع المركز استمرار الأجواء غائمة جزئيا إلى غائمة نتيجة حالة عدم الاستقرار في الأجواء .. مبينا أن الفرصة مهيأة لتشكل السحب الركامية الكثيفة على المرتفعات الجبلية يرافقها هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية، التي من الممكن أن تمتد لتشمل أجزاء من الهضاب الداخلية والصحارى خلال فترتي الظهيرة والمساء. 

 
وأشار المركز إلى أن الرطوبة العالية تتسبب في تشكل الشابورة المائية أو الضباب على مرتفعات محافظات المحويت، حجة، ريمة، تعز، اب، ذمار، البيضاء، لحج والضالع، فيما تكون الأجواء غائمة جزئياً إلى غائمة على السواحل الجنوبية والشرقية وقد تشهد زخات متفرقة من الأمطار وغائمة جزئيا على أرخبيل سقطرى . 
 
وحسب الأرصاد فإن الرياح تنشط على باب المندب والسواحل الغربية حيث تتراوح سرعتها مابين 12 إلى 24 عقدة ، مما يؤدى إثارة الأتربة والرمال وانخفاض في مدى الرؤية الافقية واضطراب البحر.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< تصريح جديد لناطق التحالف العميد " أحمد عسيري " يكشف فيه عن الخيارات المطروحة في حال فشلت مفاوضات الكويت
< جسر الملك سلمان.. مصر والسعودية بانتظار إشارة البدء ( صور)
< الحوثيون يلبون نداء السلطات الأمريكية ويفرجون عن أحد الأمريكيين
< رئيس الوزراء " بن دغر " يعقد أول إجتماع باللجنة الإقتصادية
< أسماء لجنة التهدئة من قبل الحكومة والحوثيين والمؤتمر
< " اليوم برس " ينشر مسودة وقف إطلاق النار في اليمن والتي قدمها المبعوث الأممي ولد الشيخ للحوثيين والمؤتمر
< رئيس الوزراء " بن دغر " يعقد إجتماعاً بشأن عدن ( صوره)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: