تنظيم القاعدة ينفي علاقتة بجريمة إعدام 20 جندياً في أحور ويكشف عن إسم الجاني ( تفاصيل)

 
نفى تنظيم القاعدة بمحافظة أبين وما يسمى بـ ( إمارة أبين ) يوم السبت صلته بمذبحة راحت ضحيتها أكثر من 20 من جنود الجيش فجرا بمدينة احور الساحلية .
 
وقال التنظيم في بيان صادر عنه ان التنظيم لاصلة له بحادثة أحور .
 
وأكد التنظيم ان من قام بهذه المذبحة هو شيخ قبلي من منطقة احور ويدعى علي عقيل وعصابته ، وهو من المفسدين في الأرض - حسب البيان الصادر عن التنظيم .
 
هذا وكان مسلحون قد اعترضوا 3 حافلات نقل كانت تقل عشرات الجنود في مدينة أحور بأبين كانوا في طريقهم إلى المهرة لإستلام رواتبهم .
 
حيث تعرضوا لكمين وتعرض بعضهم للقتل والذبح راح ضحية ذلك الكمين الغادر والجبان 20 من الجنود وجرح آخرين تعرضوا لإطلاق الرصاص.

 
وكان قد كشف مسؤول حكومي في بلدة أحور الجنوبية الواقعة بين محافظتي أبين وشبوة عن تفاصيل لما حصل في البلدة صباح اليوم, وأكد ان القبائل تخوض معارك عنيفة مع  عناصر متقطعة.
 
وقال يسلم غيرم الأمين العام لأحور في تصريح خاص لـ(عدن الغد) " إن عصابة مسلحة يقودها احد المطلوبين أمنيا وقبلياً تقطعت لحافلات تقل مدنيين وعسكريين بعضهم في طريقهم إلى المهرة وحضرموت, وتم خطفهم إلى منطقة نائية, وإطلاق النار عليهم بشكل عشوائي ما أدى إلى مقتل وجرح العشرات منهم, وحين علمت القبائل بالحادثة هبت لمحاصرة تلك الجماعات المسلحة التي يقودها المطلوب أمنيا للدولة والقبائل علي عقيل, وجرت اشتباكات بين الطرفين ما أدى إلى مقتل 10 من القبائل و9 جرحى ولا تزال الاشتباكات جارية مع تلك العناصر التي تفرض عليه القبائل حصارا محكما في احد الجبال".
 
وحمل غيرم السلطة المحلية في محافظة أبين مسؤولية ما يحصل في أحور وعلى الطريق الدولية الرابطة بين عدن وحضرموت من إعمال تقطع.
 
 وذكر ان المقاومة الجنوبية وقيادة اللواء 111 العميد الركن محمد ملهم وقائد أمن مديرية أحور بعقد عدة لقاءات مع مشايخ القبائل في أحور للوقوف امام تلك الاعمال المخلة بالأمن والاستقرار على الطريق الدولية, وقد اتخذت تلك اللقاءات قرارات ووضع خطة أمنية, إلا ان سلطة محافظة أبين تعرقل تنفيذ تلك الإجراءات, ونحملها مسؤولية ما جرى ويجري".
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< دولة تمنح مواطنيها 3 أيام إجازة أسبوعية لهذا السبب !
< تفاصيل وصور جديدة حول جريمة إعدام 20 جنديناً وجرح العشرات في كمين نصب لهم في أحور
< بالصور .. ما هو وسام النيل الذي منحه السيسي للملك سلمان بن عبد العزيز ؟
< الأرصاد يوجه تحذيراً المواطنين
< تصريح جديد لناطق التحالف العميد " أحمد عسيري " يكشف فيه عن الخيارات المطروحة في حال فشلت مفاوضات الكويت
< جسر الملك سلمان.. مصر والسعودية بانتظار إشارة البدء ( صور)
< الحوثيون يلبون نداء السلطات الأمريكية ويفرجون عن أحد الأمريكيين

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: