ولد الشيخ يصل الرياض ويلتقي برئيس الوزراء " بن دغر "

 
التقى رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر اليوم في مقر إقامته المؤقت بالعاصمة السعودية الرياض المبعوث الأممي الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد وناقش معه التحضيرات الجارية للمشاورات التي ستجرى في الكويت بتاريخ 18 إبريل 2016 م.
 
وحسب ما نشرت وكالة سبأ التابعة للشرعية فقد اكد رئيس الوزراء التزام الحكومة بالهدنة حيث صدرت التوجيهات لكافة قوات الشرعية في الجبهات بضبط النفس ووقف إطلاق النار التزاما للهدنة التي دخلت حيز التنفيذ منذ 10 ابريل ..لافتاً الى ان المؤشرات الاولى للهدنة تبدو جيدة..
 
وقال بن دغر "نريد سلاما دائما يحقق آمال كل اليمنيين ويكون السلاح بيد الدولة فقط وليس بيد أطراف أخرى".
 
واضاف رئيس الوزراء"نريد الخروج من هذه الأزمة ونتمنى بأن الطرف الآخر قد استوعب الدرس ،ولا نحتاج سنوات لإحلال السلام وإنما نحتاج إلى صدق النوايا".

 
من جانبه هنأ المبعوث الأممي الدكتور أحمد بن دغر بمناسبة تعيينه رئيسا للوزراء في هذه المرحلة..متمنياً له التوفيق والنجاح في مهامه الجديدة.
 
وجدد ولد الشيخ موقف المجتمع الدولي المساند لليمن في ظل هذه الظروف الصعبة التي يمر بها..مشيراً الى العمل من اجل السلام الدائم والشامل في اليمن وان أي حديث مستقبلي بين الاطراف سيكون تحت مظلة القرار رقم 2216.
 
وقال" أن النقاط الخمس التي سبق الإعلان عنها ستكون هي المحور الرئيسي لمشاورات الكويت"..معرباً عن تفاؤله بنجاح الهدنة التي تشير مؤشراتها الأولية من الجبهات بأنها جيدة.
 
حضر اللقاء نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< لماذا ستفشل مباحثات الكويت
< قيادي حوثي يطالب الحوثيين والمؤتمر بكشف الحقائق للشعب وما يدور خلف الكواليس وعلاقة تعيين علي محسن الأحمر بالتفاهمات الأخيرة
< 5 طرق تبعدك عن المبتزين وقراصنة الإنترنت
< 10 نصائح للوقاية من خطر السرطان
< المبعوث الأممي يدعو فرقاء اليمن لتنازلات صعبة من أجل السلام
< خروقات للهدنة المعلنة في أول ساعاتها .. قصف مدفعي وصواريخ - تفاصيل
< عاجل : بيان هام صادر عن قيادة التحالف بشأن وقف إطلاق النار والإحتفاظ بحق الرد

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: