شاهد أول صورة لليمنيين الذين تم الإفراج عنهم من معتقل جوانتانامو ووصلوا السعودية

 
إلتقى وزير حقوق الإنسان عز الدين الأصبحي بعدداً من المعتقلين اليمنيين الذين تم الإفراج عنهم من معتقل جوانتانامو ووصلوا إلى السعودية .
 
وحسب ما نشرت وكالة سبأ التابعة للشرعية فقد ثمن وزير حقوق الإنسان عزالدين الاصبحي التعاون الاخوي من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وحكومة المملكة العربية السعودية في الاستجابة لرسالة الرئيس عبدربه منصور هادي باستقبال عدد من المعتقلين اليمنيين في جوانتانامو والذين تم إعادتهم ضمن برنامج التعاون مع الحكومة الأمريكية.
 
وأكد وزير حقوق الإنسان على أهمية تعاون المجتمع الدولي والمحلي في مواجهة التطرف وتعزيز السلم وتحقيق الاستقرار.
 
واشار الاصبحي الى أن دور مركز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الامير محمد بن نايف للمناصحة والرعاية له دور ايجابي على مستوى المنطقة من خلال الجهود التي يقوم بها حيال معالجة قضايا التطرف الفكري واحتواء المستفيدين وتصحيح أفكارهم.
 

ودعا الموقوفين بمعتقل جوانتاناموا والذين وصلوا مساء اليوم الى الرياض إلى البدء بحياة جديدة تقوم على بناء مستقبل للوطن الذي يحتاج إلى كافة أبنائه والاستفادة من هذه الفرصة من خلال تواجدهم في مركز المناصحة والرعاية.
 
ووصل مساء اليوم الى العاصمة السعودية الرياض تسعة مواطنين يمنيين من الموقوفين بمعتقل جوانتانامو وكان في استقبالهم وزير حقوق الانسان عزالدين الاصبحي ،ومدير مركز الامير محمد بن نايف للمناصحة والرعاية اللواء الدكتور ناصر المطيري. 
 
وقال المتحدث الامني لوزارة الداخلية السعودية في تصريح لوكالة الانباء السعودية(واس)" أنه بناء على طلب فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية فقد صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود استقبال الموقوفين بمعتقل جوانتانامو".
 
واضاف "ان الموقوفين الذين وصلوا الى المملكة هم :أحمد عمر عبدالله الحكمي، و عبدالرحمن محمد صالح ناصر، و علي يحيى مهدي الريمي، و طارق علي عبدالله أحمد باعودة، و محمد عبدالله محمد الحميري، و أحمد يسلم سعيد كومان، و عبدالرحمن القعيطي، و منصور محمد علي القطاع، و مشهور عبدالله مقبل أحمد الصبري".
 
وأكد المتحدث الأمني بأنه تم إبلاغ ذويهم بوصولهم إلى المملكة وترتيب وتوفير كافة التسهيلات لالتقائهم بهم، كما أوضح بأنه سيتم إخضاعهم للأنظمة المرعية بالمملكة والتي تشمل استفادتهم من برامج المناصحة والرعاية.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< مصادر أمنية تكشف تفاصيل إنفجار سيارة مفخخة في محيط مطار عدن وضبط سيارة أخرى مفخخة فجر اليوم
< الحوثيون وصالح يضعون شروطاً جديدة للموافقة على تسليم الأسلحة والإنسحاب من المدن وبن دغر يرد على شروطهم
< "مصافحة الغرباء" تحرم إيرانية من دخول البرلمان!
< 10 أطعمة "يمكن تناولها" بعد انتهاء تاريخ صلاحيتها
< المحويت : حلقة نقاش مفتوحة حول أسباب توقف مشروع مياة المحويت والحلول المطلوبة لاعادة تشغيلة .
< وصول 9 يمنيين إلى السعودية بعد الإفراج عنهم من سجن جوانتانامو ( الأسماء)
< شاهد بالصور.. مشهد مهيب للجموع وهي تشيع الشيخ "محمد أيوب" بالمسجد النبوي

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: