تصريح لنائب وزير الخارجية الكويتي حول مباحثات الكويت التي ستعقد يوم غداً والدولة الإتحادية ليست من بين المحاور المطروحة

 
أكد خالد الجار الله٬ نائب وزير الخارجية الكويتي أن دول الخليج تحرص على بقاء اليمن آمنا ومستقرا وموحدا٬ مشددا على أن الحديث عن يمن اتحادي٬ أمر يخص اليمنيين أنفسهم ويعنيهم٬ لكنه ليس من بين محاور المباحثات التي تنطلق غدا في الكويت٬ مضيفا أنهم يترقبون وضع حد للصراع الذي استنزف الأشقاء في اليمن٬ ومعالجة الأوضاع الإنسانية لهم.
 
وأوضح الجار الله في اتصال هاتفي لـ " الشرق الأوسط " ٬ أنه ينظر بتفاؤل كبير جدا للمباحثات٬ وقال: إن هناك مؤشرات إيجابية لذلك٬ من خلال العمل الذي قامت به السعودية٬ حين فتحت قنوات اتصال مع الحوثيين٬ وهو الأمر الذي يمهد بشكل مؤكد لمباحثات ناجحة٬ بينما هيأت الكويت كل الظروف والإمكانات التي يجب أن تتوفر لعقد اجتماع مثمر.

 
وذكر نائب وزير الخارجية الكويتي أن الحوثيين كانوا وسيبقون مكونا يمنيا في إطار السلطة والدولة٬ مؤكدا أن التعليقات الأخيرة التي بدرت من المتحدث باسم الحوثيين محمد عبد السلام٬ تصنف بالإيجابية٬ حين أقر بأن السلاح يجب أن يكون بحوزة الدولة٬ وهو ما فسره مراقبون٬ بأنه جاء استجابة للقوانين الدولية.
 
يذكر أن محمد عبد السلام رئيس فريق الحوثيين للتفاوض (يضم الحوثيين وأنصار  علي عبد الله صالح)٬ أكد موافقة جماعته على قرارات مجلس الأمن بخصوص الأزمة اليمنية٬ مشيًرا إلى أنهم ليسوا مع بقاء السلاح خارج إطار الدولة٬ في إشارة ضمنية إلى موافقتهم على تسليم السلاح الثقيل إلى الدولة٬ وفقا لقرار مجلس الأمن الدولي 2216. واتهم في تصريحات سابقة لـ«الشرق الأوسط» من سماهم «تجار الحروب» بالسعي إلى إجهاض هدنة وقف إطلاق النار٬ مؤكدا أن ملف المعتقلين٬ بمن فيهم وزير الدفاع اللواء الركن محمود سالم الصبيحي٬ في طريقه إلى الحل. وأعرب محمد عبد السلام٬ عن أن جماعته ترغب في استمرار الهدنة وعدم وقوع خروقات.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< شاهد أول صورة لليمنيين الذين تم الإفراج عنهم من معتقل جوانتانامو ووصلوا السعودية
< مصادر أمنية تكشف تفاصيل إنفجار سيارة مفخخة في محيط مطار عدن وضبط سيارة أخرى مفخخة فجر اليوم
< الحوثيون وصالح يضعون شروطاً جديدة للموافقة على تسليم الأسلحة والإنسحاب من المدن وبن دغر يرد على شروطهم
< "مصافحة الغرباء" تحرم إيرانية من دخول البرلمان!
< 10 أطعمة "يمكن تناولها" بعد انتهاء تاريخ صلاحيتها
< المحويت : حلقة نقاش مفتوحة حول أسباب توقف مشروع مياة المحويت والحلول المطلوبة لاعادة تشغيلة .
< وصول 9 يمنيين إلى السعودية بعد الإفراج عنهم من سجن جوانتانامو ( الأسماء)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: