رئيس الوزراء يزور السفارة اليمنية بالرياض ويلتقي بالدبلوماسيين والموظفين فيها ( صوره)

 
أكد رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر أن السفارة اليمنية بالرياض تعتبر نافذة على المملكة العربية السعودية ودول الخليج والعالم.
 
وقال رئيس الوزراء خلال لقائه اليوم بمبنى السفارة اليمنية الرياض بالدبلوماسيين والموظفين " ان السفارة في الرياض تعد أهم سفارات الجمهورية في كل المراحل، خاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد والتي تزداد أهمية لتؤدي دورها الوطني في تعزيز وتطوير العلاقات السياسية والدبلوماسية مع المملكة وكافة الدول الصديقة والشقيق".
 
واضاف بن دغر" نحن حريصون أن تظل السفارة على علاقات طيبة مع كافة الأشقاء الخليجيين وخاصة المملكة العربية السعودية، فيجب علينا جميعا أن يكون لدينا مهمة واحدة وهي نصرة اليمن في ظل هذه المرحلة وذلك بدء بأكبر مسؤول في الدولة الى ابسط مواطن ونحن امام تحدي واحد ".
 
ولفت رئيس مجلس الوزراء إلى ان بلادنا تواجه تحديات كبيرة، وهجمات سياسية وإعلامية قوية، تتطلب من الجميع التحلي بروح التعاون والتشارك لمواجهة كافة الصعوبات والتغلب على المعوقات بروح الفريق الواحد على المستوى السياسي والعسكري والدبلوماسي.
 
وأشاد بالجهود الكبيرة التي يبذلها موظفي السفارة، في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها اليمن.. مثمنا بحجم المسئولية التي تقع على السفارة في التعامل مع مايقارب اثنين مليون ونصف مغترب يمني.
 

وعبر بن دغر عن شكره لقيادات دول التحالف العربي وعلى رأسهم المملكة العربية السعودية الشقيقة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل شعود من خلال تقديم العون الكبير عسكريا وسياسيا واقتصاديا..مؤكداً أن العلاقات الثنائية بين اليمن والسعودية ستظل قوية لأنها تنطلق من أبعاد تاريخية وإستراتيجية عميقة.
 
وتطرق رئيس الوزراء الى مشاورات الكويت ..مشيراً الى أن الفريق المفاوض متوجه الى لكويت من أجل إنجاح المشاورات وتحقيق السلام الدائم والشامل لليمن.
 
وقال "ان الحكومة تبذل جهوداً كبيرة من أجل السلام، الذي يمكن استعادة الدولة، وهي مهمة عظيمة يجب أن يسهم فيها كل مواطن لاستعادة النسيج الوطني والاجتماعي اليمني".
 
من جانبه أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي أن زيارة دولة الدكتور أحمد بن دغر الى السفارة اليمنية بالرياض تدل على مدى حرص الحكومة بأن تكون قريبة من كافة مؤسساتها الحيوية رغم المهام الكبيرة التي تقع على عاتق رئاسة الحكومة في ظل هذه الأوضاع الراهنة ..مشيراً الى ان الحكومة تتابع مجريات الأمور في مختلف مؤسسات الدولة لتكون عونا للمواطن.
 
وأشاد المخلافي بحنكة دولة الدكتور أحمد بن دغر، لما يتميز به من تاريخ حافل بالخبرة في العمل السياسي وما يتميز به من حس وطني كبير، ويعد من أكثر السياسيين حرصا على الوحدة والحوار والدولة..مؤكداً انه سيحدث نقلة نوعية في أداء الحكومة في الأيام القادمة، وستكون الدولة قريبة من المواطن اليمني.
 
وقال وزير الخارجية "نحن ذاهبون إلى الكويت ونحن مصممون لتحقيق مشروعنا الوطني المنبثق من المرتكزات الثلاثة مخرجات الحوار الوطني والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وتنفيذ القرار الأممي 2216 .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< مليارديرات العرب فقدوا ربع ثروتهم .. والوليد بن طلال متصدراً و5 جدد انضموا للقائمة
< شاهد صور مؤثرة لأحد اليمنيين من الذين كانوا معتقلين في جوانتانامو عند لقاء والديه بالسعودية
< تصريح لنائب وزير الخارجية الكويتي حول مباحثات الكويت التي ستعقد يوم غداً والدولة الإتحادية ليست من بين المحاور المطروحة
< شاهد أول صورة لليمنيين الذين تم الإفراج عنهم من معتقل جوانتانامو ووصلوا السعودية
< مصادر أمنية تكشف تفاصيل إنفجار سيارة مفخخة في محيط مطار عدن وضبط سيارة أخرى مفخخة فجر اليوم
< الحوثيون وصالح يضعون شروطاً جديدة للموافقة على تسليم الأسلحة والإنسحاب من المدن وبن دغر يرد على شروطهم
< "مصافحة الغرباء" تحرم إيرانية من دخول البرلمان!

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: