تصريح لرئيس المجلس الأعلى للمقاومة بصنعاء الشيخ منصور الحنق

 

أكد رئيس المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء منصور الحنق التزام المقاومة والجيش بالهدنة التي بدأت في العاشر من ابريل الجاري رغم الخروقات من جانب الانقلابيين الذين حاولوا السيطرة على مواقع الجيش والمقاومة اثناء سريان الهدنة وتصدت لهم قوات الشرعية بكل قوة وشجاعة..مشيراً الى ان هناك خيارين أمام الانقلابيين إما التسليم عبر لقاء الكويت أو الحسم العسكري بيد أبطال الجيش والمقاومة الذين باتوا بمحيط صنعاء.

وأشاد الحنق في الاجتماع الذي عقدته قبائل خولان مع قيادة المقاومة الشعبية بصنعاء والذي ضم زعماء واعيان قبيلة خولان بما قدمه رجال القبائل من تضحيات كبيرة للدفاع عن وطنهم وتحرير بلادهم من مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية والتي استباحت الأرض والحرمات، ولم يردعها أي قيم او مواثيق أو أعراف .

واعتبر الحنق مشاورات الكويت الفرصة الأخيرة للانقلابيين للعودة إلى جادة الصواب والاستسلام للشرعية وتنفيذ القرارات الاممية ، وتسليم السلاح والمدن، والافراج عن المختطفيين والكشف عن المخفين قسرا.


وكان عضو المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء العقيد أحمد ناجي الطلوع وأحد مشائخ قبائل خولان أكد على تصدي رجال المقاومة مع ابطال الجيش لهجمات الانقلابيين خلال الايام الماضية ..مشيرا إلى انهم التزموا بحق الدفاع،وان المعنويات لقوات الشرعية عالية، وملتزمين بالاوامر العسكرية.

وقال " ان قبائل خولان قدمت تضحيات كبيرة لمواجهة العصابات الإرهابية، وما زالوا مستعدين لتقدم المزيد منها لأجل استعادة الشرعية وحرية وكرامة الشعب اليمني العظيم".

وفي الاجتماع القى مجلي القبيسي عضو مجلس مقاومة صنعاء قصيدة ثورية أوضح فيها اهداف الشرعية جيشا ومقاومة وذكّر بجرائم الانقلاب التي اوجبت على الجميع مقاومتهم والتحرر من استبدادهم.

* سبأ

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< قيادة التحالف تتفاعل مع منشور " ناطق الحوثيين " وتوجه بالتحقيق
< الأمم المتحدة تعلن إنطلاق المباحثات اليمنية يوم غداً الخميس في الكويت والوفد الحكومي يهدد بالمغادرة
< رئيس هيئة الأركان العامة اللواء المقدشي يتفقد مواقع الجيش والمقاومة بنهم ( صورة)
< بالصور .. وزراء دفاع دول الخليج يعقدون اجتماعاً مع وزير الدفاع الامريكي
< أوباما يصل السعودية وسط توتر في العلاقات السعودية الأمريكية وملفات معقدة سيتم بحثها بين الطرفين ( تفاصيل)
< وفاة البرلماني والوزير الأسبق محمد الخادم الوجيه ( صوره - سيرة ذاتية )
< لهذا السبب شن الحوثيون هجوماً على المبعوث الأممي ولد الشيخ وقاموا بخداع أنصارهم

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: