أبرز ما قاله ولد الشيخ في الجلسة الإفتتاحية والتي أكد على تركز المباحثات على النقاط الـ 5

 
أفتتحت اليوم جلسة المباحثات بين الأطراف اليمنية في الكويت ، أملاً في التوصل لحل الأزمة اليمنية وعودة مؤسسات الدولة وتسليم الأسلحة من قبل الحوثيين إلى الدولة .
 
وفي الكلمة التي ألقاها ولد الشيخ في جلسة الإفتتاح التي انطلقت مساء اليوم بالكويت ، وكما تابعه " اليوم برس " قال : "ان طريق السلام قد يكون شائكا ولكنه سالك وممكن والفشل خارج المعادلة وان التباين في وجهات النظر جائز ولكن هناك حلولا وسطى".
 
وأضاف المبعوث الاممي" ان خطة العمل المطروحة تشكل هيكلية صلبة لمسار سياسي جديد والذي يساعد اليمن واليمنيين على الاستقرار والعيش بسلام"..مشيراً إلى أن الوضع الإنساني في اليمن لا يحتمل الانتظار.
 

واكد ولد الشيخ أن الخيار اليوم سيكون واحدا من اثنين لا ثالث لهما إما وطن آمن يضمن استقرار وحقوق كافة أبنائه او بقايا أرض يموت أبناؤها كل يوم.
 
واوضح المبعوث الاممي أنه خلال عام واحد سقط ما يقارب 7000 قتيل و35000 جريح فيما اضطر ثلاثة ملايين شخص لمغادرة منازلهم بحثا عن ملجأ آمن ..لافتاً الى أن اليمن يخوض حروبا على جبهات مختلفة يدفع ثمنها باهظا من أمنه واستقراره ودماء أبنائه فيما طبعت العمليات الإرهابية يوميات اليمنيين في معظم أنحاء البلاد.
 
وقال"سوف تنطلق جولة المشاورات من النقاط الخمس النابعة من قرار مجلس الامن 2216 ومن جدول الاعمال المتفق عليه والمعمول به في جولة مشاورات بيال في ديسمبر الماضي 2015م ورؤيتنا في الامم المتحدة ان هذه النقاط غير متسلسلة في التنفيذ بل نرى انه سيتم النقاش بها بشكل متوازي في لجان عمل تدرس اليات تنفيذية بهدف التوصل الى اتفاق واحد شامل يمهد لمسار سلمي ومنظم بناء على مبادرة مجلس التعاون الخليجي ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل ".
 
واضاف" ان المشاورات التي تنطلق اليوم من الكويت مفصلية في مرحلة حساسة من التاريخ اليمني ونحن اليوم اقرب الى السلام من اي وقت مضي وانتم من وحدكم بامكانكم ان تعيدوا لليمنيين الامل والاستقرار وان تجعلوا اليمن سعيداً كما كان فهو يستحق منكم ان تتعالوا فوق الضغائن وتطووا صفحة الماضي من اجل وطن يحترم حقوق الانسان وسلطة القانون".
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< إنطلاق مباحثات الكويت بين الأطراف اليمنية ( صورة الإفتتاح )
< شاهد أول صوره تنشر لوفد الحوثيين والمؤتمر أثناء مغادرتهم مسقط إلى الكويت
< لماذا ينحاز أوباما لإيران ويُغضب السعودية؟
< هذا ما قالته صحيفة السياسة الكويتية في إفتتاحيتها اليوم بشأن الحوثيين وصالح .. والحوثيون يردون
< الجيش الوطني هو الحل
< تركيا تتخذ إجراءات عقابية بحق الرئيس السابق علي عبدالله صالح
< 10 وصايا لمرضى السكر وتقوية المناعة والوقاية من مضاعفات المرض

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: