تفاصيل مباحثات اليوم الثاني والتي إنتهت مساء اليوم بين الأطراف اليمنية وطرح مقترح جديد بنقل اللجنة العسكرية للتهدئة إلى الرياض

 
قال المبعوث الأممي إلى اليمن في مؤتمر صحفي بالعاصمة الكويتية مساء اليوم الجمعة عقب الجلسة الثانية من محادثات الكويت بين الأطراف اليمنية، إن جلسة المباحثات كانت بناءة وتبشر بتحقيق تقدم مهم لحل الأزمة اليمنية.
 
وأضاف إسماعيل ولد الشيخ أحمد أنه يأمل أن تشكل مباحثات السلام اليمنية مرحلة جديدة يعول عليها كثيرون.
 
وصرح مبعوث المنظمة الأممية بأن المفاوضات ستركز على النقاط الخمس الواردة في القرار الأممي رقم 2216، مؤكدا أن المشاورات في مرحلة حساسة ولكنها تجعل اليمن أقرب إلى السلام من أي وقت مضى.
 

وأكد المبعوث الأممي إلى اليمن أن جلسة المباحثات تركزت بالأساس على وقف إطلاق النار، مشيرا إلى وجود توافق بين الطرفين على تثبيته.
 
وتركزت المناقشات في محادثات مساء اليوم كما أفادت مصادر لـ " اليوم برس " حيث تركزت على تثبيت وقف إطلاق النار. وقد احتدم النقاش حول التفاصيل بين الطرفين دون الوصول إلى تسوية. كون وفد الحوثيين ووفد صالح يريد وقف الطيران ( الغارات الجوية ) ، بينما يطرح وفد الشرعية أن يكون وقف إطلاق النار بشكل كامل على مختلف الجبهات وليس الطيران فقط .
 
وبعدها اقترح المبعوث الأممي نقل لجنة التهدئة العسكرية من الكويت إلى الرياض، واعترض ممثلو الرئيس السابق علي عبدالله صالح، لذا تقرر تأجيل الموضوع لجلسة المفاوضات القادمة.
 
كما تم تناول موضوع الحشود العسكرية ومحاولة الحوثيين تحقيق انتصار عسكري وسفن الأسلحة التي تعبر البحر مما يعكس حالة مناورة من قبل الوفد الانقلابي.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الأمير السعودي تركي الفيصل : "الأيام الخوالي" مع واشنطن انتهت
< هذا ما يحدث في مفاوضات الكويت بين الأطراف اليمنية منذ يوم أمس والتي بدأت بهذه الخلافات
< المحلل العسكري السعودي " آل مرعي " لهذه الأسباب كان إلتزام الحوثيين بتسليم السلاح الثقيل " كذبه "
< ما هي الصفة الأهم التي تبحث عنها المرأة في الرجل؟
< بسبب أوباما.. حتى الطائرات الورقية ممنوعة في لندن
< 5 أسباب تؤخر زواج السعوديين
< تصريح لناطق التحالف العميد أحمد عسيري يكشف الطريقة التي يرغب فيها التحالف لحسم الأزمة في اليمن

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: