هذا ما حدث اليوم بمدينة المكلا والشحر بحضرموت ( تفاصيل - وصور حصريه )

 
تمكنت قوات الجيش والمقاومة مسنودة بطيران التحالف مساء اليوم الأحد من السيطرة على معظم أجزاء مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت ، بعد غارات جوية استهدفت مبنى شرطة السير وعدداً من المباني الحكومية . 
 
وحسب المصادر التي أفادت لـ " اليوم برس " فإنه لم تحدث أي مواجهات تذكر غير مواجهات متقطعة في بعض المناطق ، حيث إنسحب عناصر تنظيم القاعدة إلى مناطق في محيط المكلا وتمركزوا فيها .
 
وكانت قد سيطرت وحدات الجيش عند الثالثة عصر اليوم على مطار الريان وتقدمت لاحقا إلى مناطق خلف وبويش ، قبل أن ينشر عناصر التنظيم الحواجز والنقاط في الشوارع التي إنسحبوا منها لاحقاً مساء اليوم .
 
وسادت حالة من الهدوء الحذرة عدد من شوارع المدينة  والتزم مواطنون منازلهم .
 
وفي الشحر سادت حالة من الهدوء الحذرة دون ورود تأكيدات حتى الساعة الثامنة من مساء الأحد بخروج عناصر القاعدة من المدينة ، إلا أن نقاط التفتيش ما زالت في بعض المناطق في مدينة الشحر .
 
إلا أن مصادر أخرى أكدت أن وساطات قادها وجهاء ورجال دين أدت إلى إنسحاب تنظيم القاعدة من شوارع المكلا .
 

هذا وكانت قد أعلنت قيادة المنطقة العسكرية الأولى للجيش اليمني في بياناً لها ، وكما تابع " اليوم برس " أعلنت عن بدء عملية عسكرية شاملة بمساندة قوات التحالف العربي، مضيفاً إنها تستهدف أماكن تواجد عناصر الشر والإرهاب بوادي حضرموت في خطوة استباقية لمحاولة تلك العناصر الإجرامية التمدد في مديريات الوادي والصحراء.( حسب البيان).
 
وحذر البيان المواطنين من التستر على عناصر القاعدة، مؤكداً أن العملية العسكرية تهدف لإرساء دعائم الأمن والاستقرار، مطالباً المواطنين للتعاون مع الجيش والأمن لكشف أماكن عناصر القاعدة.
 
وكانت قد بدأت المواجهات المتقطعة مع عناصر من القاعدة ، كانت متمركزة في منطقة المسيلة حيث حقول النفط، تقدمت قوات الجيش باتجاه مدينة المكلا وسيطرت على معسكر صغير يدعى «الأدواس في هضبة حضرموت بعد اشتباكات مع مسلحي القاعدة.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< أوباما: إرسال قوات برية للإطاحة بالأسد "خطأ"
< آخر مستجدات المحادثات بين الأطراف اليمنية في الكويت
< السلطات السعودية تعتقل أحد المشائخ والدعاه المشهورين
< بعد بث برامج "تحريضية".. إقالة رئيس التلفزيون المصري
< قيادي حوثي من الكويت يستنكر إستهداف التحالف للقاعدة في حضرموت ويقول أن ذلك القصف غير مقبول
< بيان صادر عن وفد الحكومة في محادثات الكويت
< تفاصيل جديدة حول مقتل شقيق الشيخ حمود المخلافي على يد القيادي في المقاومة " رزيق " والأخير يكشف مالذي دار بينه وبين الشيخ المخلافي بعد الحادثة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: