الوفد الحكومي يسلم ولد الشيخ تقرير حول خروقات الحوثيين وقوات صالح

 
سلم الوفد الحكومي المفاوض في مشاورات الكويت اليوم المبعوث الاممي الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ تقريراً عن الخروقات التي قامت بها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية على مواقع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وعدد من المدن والأحياء السكنية في محافظات تعز ومأرب والبيضاء والجوف وشبوة وحجة والبالغ عددها 233 خرقاً.
 
واوضح تقرير صادر عن الوفد الحكومي في مشاورات الكويت ان محافظة تعز سُجل فيها 85 خرقاً واستخدمت المليشيا في قصفها على الزنوج وعصيفرة وثعبات وحسنات والديم وحي الهلال وحي الدعوة والسجن المركزي والحرمين وميلات وتبة الجزار والوازعية، ومستشفى الثورة العام ،ومستشفى المستقبل في شارع المغتربين بمختلف بمختلف انواع الاسلحة.
 
وقال التقرير ان القصف العشوائي من قبل المليشيا الانقلابية اسفر عن استشهاد مواطنين وجرح ستة آخرين بينهم إمرأة ،ناهيك عن التعزيزات العسكرية القادمة من منطقة الحوبان الى دمنة خدير وحيفان والشريجة ، وتعزيزات من مفرق المخا باتجاه الوازعية".
 
 
كما سُجل 19 إختراق في محافظة البيضاء من خلال قصف المليشيا باستخدام مدافع 23مم 12،7 من مواقع ضحوة الى غول السقل ،ومحصن آل سعيد والغول والاجردي ، واطلاق صاروخ كاتيوشا على قرية الشعبية ذي ناعم والذي احدث اصابات بليغة في منزل المواطن احمد سالم حسين العمري وإصيب ثلاثة افراد من اسرته بجروح ، كما تم استهداف بنيران "بي ان بي" مواقع السوداء غراب في مدينة الزاهر وقرية الحبج ،والزاهر آل حيمقان ،ووصول تعزيزات حوثية الى راس عقبة "ثرة".
 
واشار التقرير الى ان المليشيا قامت باعتقال المواطن صالح محمد عبدالله المظفري وولده على صالح محمد المظفري في نقطة الحيكل في البيضاء واقتادتهما الى جهة مجهولة. 

 
وفي محافظة شبوة سُجل 9 اختراقات حيث قصفت المليشيا بالمدفعية الصاروخية والهاونات الى مواقع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في اتجاه عسيلان واى الى شهيدين بينهم جندي من افراد اللواء 19 واصيب خمسة مواطنين بجروح مختلفة.
 
اما في محافظة الجوف قد تم تسجيل 76 خرقاً للهدنة ،حيث قصفت المليشيا الانقلابية بالمدفيعات الصاروخية والهاونات ونيران الدبابات مواقع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في بير، ووقز، والزلاق ،ووادي العقبة ،والغيل، وجبهة صبرين، والمصلوب ،وتم استهداف لجنة وقف اطلاق النار في مجمع المتن.
 
كما سُجل 25 اختراق في محافظة مأرب من خلال قصف المليشيا بالمدفعية الصاروخية والكاتيوشا ونيران دبابات و 23مم و12,7 و 14،5 مواقع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في جبل نحرة وجبهة نهم وصرواح وهيلان وحريب نهم ،وقمت المليشيا بتعزيزات باتجاه نهم وحريب بيحان .
 
وشهدت محافظة الضالع قصفاً باسلحة الكاتيوشا والهاونات و23مم بشكل متقطع على الحياف والقهري ويعيس ومواقع معسكر الصدرين وحمك وذلك من خلال 13 اختراق.
 
وقصفت المليشيا باسلحة متوسطة وخفيفة وهاونات على عدد من قرى ومدن محافظة حجة من خلال 6 اختراقات والتي اسفرت عن سقوط ثلاثة شهداء واصيب 15 اخرين بجروح ،كما قامت باستحداث مواقع جديدة في مزارع نسيم وقنص الجندي شمسان حسن محمد الصغير وإصابته بجروح بالغة.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الرئيس هادي يعقد إجتماعاً مع هيئة مستشاريه ( صوره)
< مجلس الوزراء السعودي يقر رؤية السعودية 2030
< شيخ وقيادي سلفي يكشف كيف ضحك الحوثي على الجميع ويكشف المصير الذي ينتظر الرئيس السابق صالح
< غوغل تسجّل كل حركاتك.. كيف تمنع ذلك؟
< من هذه المنطقة تم إستهداف مطار عدن بالصواريخ صباح اليوم
< صدور العدد الثالث من مجلة دراسات عربيّة / الهند‎
< أول رد فعل رسمي للحوثيين على الحملة العسكرية ضد القاعدة في حضرموت ومصادر تكشف أسباب رفضهم لتلك الحملة واستهداف القاعدة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: