قطر تطلب اجتماعا عربيا طارئاً

 
طلبت دولة قطر عقد اجتماع طارئ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين لبحث تطورات الأوضاع في مدينة حلب السورية التي تتعرض لليوم التاسع إلى حملة جوية سورية روسية أوقعت مئات الضحايا من المدنيين.
 
وقد بعثت المندوبية الدائمة لدولة قطر لدى الجامعة العربية مذكرة في هذا الخصوص إلى الأمانة العامة للجامعة، وطلبت عقد الاجتماع لبحث التصعيد الخطير الذي تشهده حلب وما يتعرض له المدنيون هناك من مذابح على يد قوات النظام السوري التي تستهدف المدينة بالقصف منذ بضعة أيام، مما أوقع مئات القتلى والمصابين.
 
وكانت دولة قطر أدانت الوضع الكارثي في حلب جراء القصف، ودعت المجتمع الدولي ومجلس الأمن إلى القيام بمسؤولياته لحماية الشعب السوري.
 

وقد أدانت جامعة الدول العربية بأشد العبارات القصف الذي تعرض له الأربعاء الماضي مستشفى القدس في حي السكري بحلب، والذي أسفر عن مقتل خمسين شخصا بينهم أطباء ومسعفون، ووصفت القصف بالوحشي.
 
وطالب الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي في بيان له اليوم السبت بمعاقبة المسؤولين عن ارتكاب هذا القصف الذي وصفه بالجريمة النكراء بحق المدنيين السوريين.
ش
وأكد العربي على ضرورة تثبيت الهدنة ووقف الأعمال العدائية والسماح بإدخال المساعدات الإنسانية إلى المناطق المتضررة والمحاصرة، وجدد موقف الجامعة الداعم لحل الأزمة السورية سياسيا عن طريق التفاوض وفق ما نص عليه بيان جنيف1 وقرار مجلس الأمن الدولي 2254.
 
وكان مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السعودية عبر عن إدانة بلاده وشجبها واستنكارها الشديدين للغارات على مدينة حلب السورية، وقال إن استهداف المدينة يسعى لإجهاض المساعي الدولية الرامية للوصول إلى حل سياسي للأزمة.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< " اليوم برس " ينشر رؤيتيّ وفد الشرعية ووفد الحوثيين والمؤتمر حول تسلسل ومحاور أجندات حل الأزمة في اليمن ( صور)
< أبرز ما قاله " صالح " في مقابلته مساء اليوم .. لأول مره يتحدث عن مقتل الحمدي واعترف بشرعية بحاح والحوثيين ( تفاصيل)
< حلب تصبغ مواقع التواصل بلون الدم
< الحوثيون والمؤتمر يسلمون رؤيتهم للحل السياسي والأمني للمبعوث الأممي
< الرئيس هادي يوجه رساله إلى أمين عام الأمم المتحدة بشأن محادثات الكويت ( أبرز ما جاء فيها )
< ماذا يحدث لجسمك إذا تناولت صفار البيض يوميا؟
< دراسه : الأصدقاء "أفضل" من المسكنات في مواجهة الآلام

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: