ولد الشيخ يعلق على مقاطعة الحكومة لجلسات المشاورات في الكويت

 
أكد مبعوث الأمم المتحدة الخاص الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد انه تلقى تأكيدات بحل المشاكل العالقة التي حالت دون اجتماع طرفي المشاورات اليمنية .
 
وجاء في بيان صادر عن ولد الشيخ :
 
بالرغم من الأجواء الإيجابية التي طغت على الأيام الماضية، علق وفد الحكومة اليمنية مشاركته بالجلسات المشتركة من مشاورات الكويت بسبب التقارير الواردة عما حدث في عمران.
 
وقال مبعوث الأمم المتحدة الخاص الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد قائلا: "نحن نتفهم مسببات هذا القرار لكننا نحث الجميع على الانخراط بكل حسن نية وحكمة في هذه المشاورات التي يعول عليها اليمنيون. إننا نرى أن جميع المسائل الشائكة والإشكالات يجب أن تطرح على طاولة الحوار بكل شفافية للتوصل إلى حل شامل يضع حداً للحوادث التي يستغلها البعض للضغط على الفريق الآخر. نحن لا نقلل من أهمية ما حدث ويحدث لكننا نكرر أن الطريق الوحيد للحل هو الحوار السلمي والالتزام الكامل بقرارات مجلس الأمن وخارطة الطريق التي رسمتها المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني. إننا على تواصل دائم مع لجنة التهدئة والتنسيق وعبرها مع اللجان المحلية لتثبيت وقف الأعمال القتالية والوقوف على أسباب وسبل وقف الخروقات بشكل كامل ودائم."

 
وبعد اتصالات مكثفة مع وفد الحكومة اليمنية واجتماعه بعد ظهر اليوم مع قيادات وفدي أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام، أكد المبعوث الخاص تلقيه تأكيدات من الأطراف المعنية بالعمل على حل المسائل العائقة دون عقد الجلسات المشتركة بين الوفدين.
 
ويعمل خبراء الأمم المتحدة السياسيون حالياً على دراسة أوراق التي قدمها الوفدين واستخلاص القواسم المشتركة آملين العودة القريبة إلى المشاورات للبناء على التقدم الملحوظ الذي تحقق في اليومين الماضيين.
 
على صعيد آخر، اتصل أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون بأمير دولة الكويت صاحب السمو صباح الأحمد الجابر الصباح لشكره على استضافة الكويت لمشاورات السلام اليمنية – اليمنية ودعمه الدائم لأعمال الأمم المتحدة في الشرق الأوسط.
* عن براقش نت
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< شاهد بالصور والفيديو - العمال يحرقون باصات شركة بن لادن بالسعودية إحتجاجاً على تأخر رواتبهم وترحيلهم
< الرويشان يكشف سبب إصابة الكويتيين بالذهول والدوران ويتساءلون .. ماذا جرى لليمنيين ؟
< الحوثيون يسيطرون على أحد أكبر الألوية العسكرية والذي ظل محايداً .. والوفد الحكومي في محادثات الكويت يعلق ويتوعد برد مناسب
< احذر هذه الحركة تسبب الجلطة وقد تؤدي إلى الموت أثناء الاستحمام
< بن لادن السعودية للمقاولات تسرح الآلاف من عمالها والبعض يرفض المغادرة
< ولد الشيخ يبشر بمؤشرات إيجابية للتوصل إلى اتفاق سياسي في اليمن ( تفاصيل)
< قطر تطلب اجتماعا عربيا طارئاً

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: