حسن نصر الله يقول إن محادثات الكويت بين الأطراف اليمنية " ستفشل " !

 
أعلن الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، في خطاب مُتلفز، وجهه خلال مناسبة حزبية، اليوم الجمعة، أن "أشهراً صعبة" ستمر على المنطقة، ناسفاً جميع الجهود السياسية التي تخص الملفات الساخنة بالمنطقة، والتي يتورط فيها حزبه بشكل مباشر أو غير مباشر، عبر قوله إن مشاورات الكويت بين جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) وممثلي الشرعية اليمنية "ستفشل"، وأن "مفاوضات جنيف لن تنجح في إرساء حل للمشكلة السورية". 
 
واتهم نصر الله المملكة العربية السعودية بـ"حمل راية ضرب المقاومة في منطقة، بالتزامن مع ارتفاع وتيرة الاتصال المُباشر بين أمراء المملكة وشخصيات إسرائيلية".
واعتبر أن "السعودية تدفع بالمزيد من المال والمرتزقة في ساحات الصراع، وتمارس الكيدية والحقد على طاولة المفاوضات في الكويت". على حد قوله.
 
وقلّل الأمين العام لحزب الله، بحسب رأيه، من أهمية تصنيف حزبه ككيان "إرهابي" في عدد من المنظمات العربية والإسلامية والدولية، مُعتبراً أن "إدراك الولايات المُتحدة الأميركية لأهمية البيئة الحاضنة كشرط لاستمرار المقاومة ونجاحها، دفعها لاستهداف هذه البيئة من خلال اتهامات الإرهاب وهي اتهامات سبقت الاتهام السعودي لنا بسنوات". 
 

وبخصوص الملفات الداخلية، قال نصر الله "لا جديد في ملف الرئاسة وما زلنا نسمع البيانات والتصاريح عينها والمطلوب التواصل مع المعنيين الحقيقيين والتفاهم معهم للوصول إلى حلّ يخرج الاستحقاق من غيبوبته"، في مؤشر واضح على استمرار مقاطعة كتلة "حزب الله" البرلمانية لجلسات انتخاب الرئيس، بالتنسيق مع تكتل "التغيير والإصلاح". 
 
كما تناول نصر الله في خطابه بمناسبة الانتخابات البلدية في لبنان، مشاركة الأحزاب السياسية في هذا الاستحقاق، ورأى أنها "تحمي العائلات في البلدات من الإشكالات والخلافات، وهي جزء من المسؤولية السياسية لنا كحزب سياسي في لبنان".
 
ودعا نصر الله إلى "عدم تحميل الاستحقاق البلدي أكثر من حجمه، والمطلوب المشاركة الكثيفة في الاقتراع".
 
إلى ذلك، اعتبر نصر الله أن التصويت والالتزام باللوائح، "يعكس الإيمان الديني والالتزام الحزبي لبيئة حزب الله بقرار القيادة السياسية التي تخوض هذ الاستحقاق بالتحالف مع الأخوة في حركة أمل".
* عن العربي الجديد
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< لهذا السبب إعتقلت السلطات الأمنيه الكويتيه أحد أعضاء وفد الحوثيين ( صوره)
< نساء يمنيات يصلن إلى الكويت من صنعاء بطلب من الأمم المتحدة للمشاركة في محادثات الكويت ( الأسماء)
< الداخلية السعودية تكشف هوية قتلى خلية وادي نعمان الإرهابية
< تفاصيل إغتيال مدير سجن المنصورة بعدن ( صوره)
< شاهد الصورة التي التي تسعد اليمنيين من الكويت .. الفرقاء يجتمعون
< تفاصيل الإنفجار الذي هز أحد الأسواق بمأرب وخلف قتلى وجرحى ( صوره)
< الإتحاد الأوروبي يفاجئ اليمنيين وأبناء تعز بشكل خاص بطلب غريب ( تفاصيل)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: