الكويت تتدخل من جديد وتحاول منع انهيار المحادثات اليمنية

 
التقى وزير  خارجية الكويت صباح الخالد الحمد الصباح مساء أمس الأحد مع الوفد الحكومي اليمني وبحث معه سبل منع انهيار المشاورات.
 
وأجرى الوفد الحكومي اليمني لقاءات مكثفة مع سفراء الدول الثمانية عشرة الراعية للعملية السياسية في اليمن، وذلك بعد فشل عقد اجتماعات اللجان الفرعية المكلفة مناقشة الملفات الأمنية والعسكرية والسياسية والمعتقلين نتيجة تخلف ممثلي وفد الانقلابين وعدم حضورهم الاجتماعات التي دعا إليها المبعوث الأممي وكان مقرراً عقدها في الخامسة مساء بتوقيت الكويت.
 
وحسب المصادر الإعلامية فإن أن سفراء الثمانية عشرة استمعوا إلى شرح مفصل لوجهة نظر الحكومة فيما يتعلق بسير المفاوضات.
 
وفي تلك الأثناء التقى النائب الأول لرئيس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي الفريق الحكومي اليمني لبحث آخر التطورات التي تعيق تقدم المحادثات ومحاولة التقريب بين وجهات نظر الوفدين من أجل الوصول إلى حل يحقن دماء اليمنيين ويعيد الأمن والاستقرار إلى اليمن.

 
وفشل اجتماع اللجان اليمنية بالكويت لعدم حضور وفد الانقلابيين، حيث أفادت المصادر بتأجيل اجتماع اللجان المنبثقة عن وفدي المشاورات اليمينة لأجل غير مسمى.( إلا أنه لم يتأكد ذلك بعد) .
 
وكانت مصدر قريب من الوفد الحكومي اليمني قد أفاد بأن المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد أبلغ الوفد الحكومي أنه تقرر أن تستأنف اللجان الفرعية الثلاث المنبثقة عن وفدي المفاوضات اجتماعاتها مساء الأحد، وذلك لمناقشة المهام المناطة بها وفق الإطار العام للمحادثات الذي وافق عليه الطرفان في وقت سابق.
 
مصادر سياسية يمنية قريبة من المفاوضات قالت إن الخلافات بين الطرفين لا تزال كبيرة، ما يعيق أي تقدم في المحادثات خلال اجتماعات اللجان المصغرة.
 
وكانت المباحثات قد أنهت أعمالها السبت بجلسة عمل مشتركة مباشرة بين الفرقاء اليمنيين، إلا أنها انتهت في ظل تباين كبير في وجهات النظر حول عدد من الملفات المدرجة على جدول الأعمال.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< صدور توجيهات سعودية عليا بشأن اليمن
< لماذا إستقال داود أوغلو ؟ وما الذي حدث بينه وبين أردوغان ؟
< آخر مستجدات المحادثات بين الأطراف اليمنية في الكويت
< كاتب وإعلامي سعودي يدعوا بلاده للتدخل بعد قيام سلطات عدن بترحيل أبناء المحافظات الشمالية
< بيان هام صادر عن الهيئة الشرعية الجنوبية للدعوة والإرشاد والإفتاء بشأن طرد أبناء المحافظات الشمالية من عدن
< الرئيس هادي يرد على طرد أبناء المحافظات الشمالية من عدن ويلتقي عدداً من قيادات مقاومة عدن ( صوره)
< تصريح من وزارة العمل السعودية بشأن رواتب موظفي شركة بن لادن

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: