هِزة أرضية تضرب السعودية ومصر والأردن

 
قالت هيئة المساحة الجيولوجية، اليوم، إن أجهزة الرصد الزلزالي التابعة للهيئة سجّلت، صباح اليوم، سلسلة هِزات أرضية أعلاها بقوة 4.8 ريختر في خليج العقبة، فيما ذكر موقع "Csem emsc" البريطاني الخاص بقياس درجة الهِزات الأرضية والزلازل، أن مصر تعرَّضت لهِزة أرضية مقدارها 4.8 درجة على مقياس ريختر على مسافة 8 كم من مدينة نويبع على البحر الأحمر، وضربت الهِزة الخفيفة محافظتَي القاهرة والجيزة وعدداً من محافظات الجمهورية.
 
كما تعرَّضت منطقة تبوك، اليوم، إلى هِزة أرضية بقوة 4.5 درجة على مقياس ريختر شعر بها سكان تبوك ومحافظتَي حقل والبدع ومركز بئر بن هرماس ومنطقة خليج العقبة، ووقعت الهِزة التي لم تتجاوز بضع ثوانٍ في الساعة 4:46 فجراً بتوقيت مكة المكرّمة، وشعر بها سكان تبوك ومصر وقطاع غزة والأردن.

 
و نقلت صحيفة "اليوم السابع" المصرية، عن الدكتور حاتم عودة رئيس معهد البحوث الفلكيّة والجيوفيزيقيّة، أن منبع الزلزال الذى ضرب مصر، صباح اليوم، هو نفس منبع زلزال عام 1995 المدمر الذي بلغت قوته 7.3 درجة على مقياس ريختر، وأثر في مصر والأردن وفلسطين والمملكة العربية السعودية، كما شعر به سكان لبنان وسوريا وجزيرة قبرص آنذاك.
 
وأضاف أن منطقة خليج العقبة التي وقع بها الزلزال تعد إحدى المناطق النشطة في جمهورية مصر العربية، وتمتاز بعديد من الزلازل غير المحسوسة؛ موضحاً أن هذا الزلزال من النوع المتوسط وهو محسوس.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< 10 أطعمة تضعف الرغبة الجنسية لديك
< تصاعد الخلافات بين المؤتمر والحوثيين والمؤتمريين يلوحون بالتصالح مع حزب الإصلاح
< تحذير .. لا تستخدموا رموز فيسبوك التعبيرية
< معلومات عسكرية من 8 مدن سعودية مسرح أضخم شبكة تجسس إيرانية
< رئيس هيئة الأركان يتفقد الشعبة الفنية بالمنطقة العسكرية الثالثة بمأرب ( صوره)
< هذا ما حدث اليوم في مبنى الهيئة العامة للآراضي بصنعاء .. الحوثيون يقتحمون مكتب رئيس الهيئة ويعينون بديلا عنه بقوة السلاح ( تفاصيل الحادثة)
< ولد الشيخ يتحدث عن مفاجآت ومرحله مقبله مصيرية

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: