أول رد لناطق الحوثيين " محمد عبد السلام " على تصريح الجبير الأخير" الحوثيين جيراننا " .. ويدعوا السعودية لإحتواء جماعته

 
غداة التصريح اللافت الذي أطلقه وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، وقال فيه إن «الحوثيين جيراننا»، وجهت جماعة الحوثي «أنصار الله» اليمنية رسائل إيجابية إلى المملكة، على لسان متحدثها الرسمي، رئيس وفدها في مشاورات الكويت محمد عبدالسلام، الذي أكد أنه لا سلام في اليمن دون التفاهم مع السعودية.
 
وقال ناطق الحوثيين محمد عبدالسلام، في مقابلة مع صحيفة «الجريدة الكويتية » ، وكما تابع " اليوم برس " قال : إن «علاقة (أنصار الله) مع إيران ليس في أجندتها استهداف المملكة، أو أي أحد في المنطقة، فنحن نتقاسم ثوابت ثقافية واجتماعية مشتركة بين الشعبين، لاسيما أهل شمال اليمن وجنوب السعودية»، مضيفاً: «إذا فتحت المجالات فسنكون أقرب إلى دول الجوار وعلاقتنا بالسعودية وسلطنة عمان ذات خصوصية».
 
ولفت إلى أن «لدى المملكة مخاوف، من علاقتنا بإيران وغيرها من المسائل المبهمة، ونحن نتفهم ذلك»، معتبراً أن هناك «مبالغة في التقارير التي تتحدث عن علاقتنا بطهران، ودورها في اليمن، من قبل الطرف السياسي اليمني المناوئ لنا».

 
وشدد على أن «السعودية حريصة على التفاهمات»، مؤكداً أن جماعته على قناعة بأنه «من دون تفاهم مع المملكة لن تتوقف الحرب» في اليمن.
 
ودعا المسؤول الحوثي دول الخليج، وخصوصاً السعودية، إلى «احتواء أي جماعات في المنطقة»، مضيفاً أن «لدى دول الخليج تعددية مذهبية وجماعات وأطيافاً مختلفة، ونحن من جانبنا نتمنى أن نتمكن من استنساخ تجربة الكويت الرائدة في التعايش».
 
وعن المشاورات، شدد عبدالسلام على أهمية توافق الطرفين اليمنيين على سلطة انتقالية، ورئيس توافقي، وتشكيل حكومة وطنية، تشرف على كتابة الدستور وتحديد شكل الدولة، مجدداً مطالبة جماعته بأن يكون النظام الاتحادي للدولة قائماً على «إيجاد تنوع جغرافي وتوزيع عادل للثروات».
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< في سابقة فريدة : محافظ الجوف يحضر مؤتمرا صحفيا مناهضا له
< قيادات في المقاومه تطالب الوفد الحكومي بالإنسحاب من المفاوضات وقيادات في الجيش تؤكد ضرورة إقتحام معقل الحوثيين
< الكشف عن حجم الديون الأمريكية لدى السعودية
< قيادي مؤتمري وعضو في اللجنة العامة يُبرأ الحوثيين ويتهم أعضاء حزبه
< إنشاء مجلس تنسيق سعودي إماراتي
< أول تعليق لوزير الخارجية " المخلافي على التدهور الكبير في الإقتصاد اليمني .. ويكشف السبب
< هذا ما يحدث الآن بالعاصمة صنعاء هلع كبير في أوساط المواطنين

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: