عاجل : شركة صافر تعلن عن إكتشاف غازي جديد غرب قطاع 18

 
أكملت شركة صافر لعمليات لإستكشاف والإنتاج حفر البئر الإستكشافيه الاولى في المنطقة الغربيه في قطاع 18 الممتد من محافظة مأرب إلى محافظة الجوف، بناءً على دراسات جيولوجية ومسوحات زلزالية ثلاثية الأبعاد قامت بها الشركة خلال السنوات الماضية.
وكان قد حصل موقع اليوم برس في وقتاً سابق على تصريح من أحد المسئولين في شركة صافر ، بشكل غير رسمي ، الا أن موقع " اليوم برس " تمكن من الحصول على البيان الصادر من الشركة .
 
وحسب المصدر فقد أظهرت نتائج مجسات البئر الأولى وجود عدة نطاقات هيدروكربونية في تكوين لام وتم إختبار أول نطاق، وأظهرت النتائج الاوليه اكتشاف غازي في هذا النطاق حيث أنتجت البئر حوالي 6 مليون قدم مكعب من الغاز بمعدل يومي، ولايزال التقييم في مراحله الاولى و ستواصل الشركة اختبار النطاقات الهيدروكربونيه الاخرى في البئر في الايام القادمة.

 
الجدير بالذكر أن شركة صافر تقوم بعمل استكشافي مكثف في قطاع 18 ولاتزال تستهدف حفر ثلاثة آبار استكشافيه في نفس المنطقه الغربية ولديها خطط إستكشافية أخرى.
 
وتعد شركة صافر لعمليات الاستكشاف والانتاج المملوكة لدولة، المنتج الأول للغاز الطبيعي الذي يصدر عبر ميناء بلحاف، ومنتج رئيسي للنفط في اليمن، والمزود الوحيد للغاز المنزلي المخصص للإستهلاك المحلي، والمزود لمحطة مأرب الكهربائية بالغاز الطبيعي.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< إختتام أعمال المنتدى المدني الأول للتوعية بمخرجات الحوار الوطني الشامل
< لافروف وكيري يتبادلان الاتهامات بشأن سوريا
< مصدر في القوات الجوية ينفي ما تناقلته عدد من وسائل الاعلام
< معلومات خطيرة قد تقود إلى الكشف عن لغز سقوط الطائرات العسكرية باليمن
< عمران : العميد القشيبي يحضر اختتام الدورة التدريبية في الإسعافات الأولية للواء 310 مدرع
< أول ظهور رسمي لزوجة السيسي خلال حفل عسكري
< نحن نصنع تاريخ وطن

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: