منطقة في تعز المنكوبة تفقد العشرات من أبنائها بين قتيل وجريح بسبب إنهيار صخري

 
أكدت مصادر محليه عن مقتل 21 شخصا وإصابة آخرين ، وتدمير عدد من المنازل جراء أمطار غزيرة أعقبها انهيار صخري في إحدى القرى الجبلية بمحافظة تعز جنوب غربي اليمن.
 
وبحسب مصادر محلية فإن أمطارا غزيرة استمرت من الساعة الواحدة وحتى الخامسة من مساء الأحد تسببت في حدوث انهيار صخري بقرية اللصبة في منطقة بني عمر التابعة لمديرية التربة غرب محافظة تعز.
 
ووفقا للمصادر فإن الانهيار الصخري تسبب في تهدم عدد كبير من المنازل ومقتل 21 شخصا بينهم أطفال ونساء.
 
وتحدث ل" العربية نت " عبدالباسط المعمري وهو من أبناء تلك المنطقة حيث قال " تم إخراج 3 جثث حتى الآن ولا زالت عملية انتشال الضحايا من تحت الأنقاض جارية ولكن تسير ببطء شديد نتيجة غياب أي جهد للدفاع المدني.
 

وأضاف : من المرجح أن ترتفع حصيلة القتلى بسبب عدم قدرة الأهالي على اسعاف من لا زالوا أحياء لكون القرية جبلية وليس هناك طريق سيارات مؤدي اليها فضلا عن أن شبكة الاتصالات تغطيتها ضعيفة جدا في تلك القرية.
 
وكان تقرير لمكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة قد أشار إلى تضرر 49 ألف ساكن بسبب الفيضانات وسيول الأمطار التي هطلت الشهر الماضي بعدة محافظات يمنية.
 
ونهاية الشهر الماضي شردت الأمطار الغزيرة والسيول المتدفقة مئات المواطنين من منازلهم في بلدة الزهرة شمال محافظة الحديدة غرب اليمن ، حيث أن عشرات الأسر أصبحت بلا مأوى ولا غذاء ولا ثياب بعد أن جرفت السيول منازلهم.
 
وفي 14 أبريل الماضي تسببت الانهيارات الصخرية نتيجة الأمطار الغزيرة بمقتل عشرة أشخاص على الأقل وجرح آخرين وتدمير عدد من المنازل في منطقة الاشمور بمحافظة عمران إلى الشمال من صنعاء.
 
وسبق ذلك بيوم واحد وفاة 14شخصا وجرح آخرين نتيجة الأمطار الغزيرة التي هطلت على منطقة بني قدم بمحافظة حجة شمال غرب اليمن وأدت الى انهيارات صخرية سقطت على منازل المواطنين الذين طالما سكنوا على تخوم الجبال.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< المفكر الكويتي الدكتور " النفيسي " يكشف عن دليل جديد على وقوف أمريكا إلى جانب الحوثيين
< داود أوغلو : نودع المناصب ولا نتخلى عن عهودنا ومبادئنا وقضيتنا
< وصول قوات جوية سعودية إلى تركيا
< الحوثيون يتسببون بقطع الكهرباء عن المحافظات والمناطق الساحلية
< الإمارات تبلغ وزير الكهرباء " الأكوع " بقرب وصول المولدات الكهربائية لمحافظة عدن
< تفاصيل الإنفجار الذي هز مدينة المكلا وخلف قتلى وجرحى
< إنفجار عنيف يهز مدينة المكلا

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: