شاهد بالصور .. ماذا يفعل "المعممون الشيعة " في غرف عمليات الفلوجة؟

 
نشرت "سكاي نيوز عربية" على صور لزعماء دينيين عراقيين مع قادة عسكريين لميليشيات تغلب عليها الصبغة الطائفية، أثناء التحضير لمعركة الفلوجة، تعزز المخاوف من وقوع انتهاكات ضد سكان المدينة تحت ستار تحريرها من تنظيم "داعش".
 
وتعكس الصور التي تضم رجال الدين "المعممين" مع رئيس الوزراء السابق نوري المالكي وقادة في ميليشيات "الحشد الشعبي"، النفوذ الإيراني في معركة الفلوجة التي أعلن عنها رئيس الحكومة حيدر العبادي قبل أيام.
 
ويرجح خبراء في الشأن العراقي أن المالكي الذي لا يزال اسمه مرتبطا بقضايا فساد، يلجأ إلى سلم الطائفية للصعود مرة أخرى إلى مقعد رئاسة الوزراء في العراق.
 
وأثارت تصريحات سابقة للمالكي نصب فيها نفسه زعيما لميليشيات "الحشد الشعبي" حفيظة العبادي، الذي قال: "لا يحق لأي أحد أن ينصب نفسه زعيما للمتطوعين، فهو يلعب بدمائهم"، في إشارة إلى مقتل الآلاف من الأبرياء في عهد المالكي.
 
وتعزز فرضية الانتهاكات الطائفية، أنباء حصلت عليها "سكاي نيوز عربية" من مصادر أمنية، تفيد أن فصائل مسلحة في "الحشد الشعبي" دخلت إلى عدة مناطق في قضاء الكرمة شرقي الفلوجة، ومنعت تواجد فصائل حشد عشائر الكرمة في هذه المناطق.

 
وبعد طرد قوة الحشد العشائري بدأت فصائل الحشد بعمليات سلب ونهب وسرقة وحرق المنازل وتفجير بعض منها، بحجة أنها تعود لعناصر تنظيم "داعش"، فضلا عن إطلاق عبارات طائفية وتصرفات غير منضبطة.
 
وتمثل ميليشيات الحشد الشعبي، لونا طائفيا واحدا وتتبع أحزابا موالية لإيران، وهو ما يجعلها ميليشيات عقائدية وسياسية وليست "وطنية" مثل مؤسسة الجيش.
 
ومنذ إعلان العبادي بدء معركة الفلوجة، ثارت لدى سكان المدينة من السنة مخاوف من أعمال انتقامية قد تشنها ميليشيات الحشد الشعبي، على غرار ما حدث سابقا في محافظة صلاح الدين.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الجبوري يحذر من التعبئة الطائفية في الفلوجة
< بيان صادر عن قيادة التحالف لدعم الشرعية في اليمن
< طرفا الصراع في مشاورات الكويت يتفقان على الإفراج عن سجناء قبل رمضان
< صدور قرارين للجنة الثورية العليا " الحوثية " بتعيينات ( الأسماء - المناصب)
< الفريق علي محسن الأحمر يناقش المستجدات الميدانية مع الفريق الأمني والعسكري ( صوره)
< شاهد بالفيديو.. طائرة هليوكوبتر تنقل بقرة سويسرية مصابة إلى المستشفى
< شاهد بالصور .. ناشطون يتداولون صورا للحظة القبض على وزير الدفاع الصبيحي

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: