قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني يتوعد السعودية بالهزيمة ويفاخر بالحوثيين وقوتهم .. ويبشر بمصير مماثل لأفغانستان

 
في إطار العلاقة الحميمة والتبعية التي لا تخفى على أحد بين الحوثيين والحرس الثوري الإيراني ، ندّد قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني بما قال عنه عدوان السعودية على اليمن ووصفه بالعمل المجنون، مؤكدا انه لن يفضي سوى الى هزيمتها.
 
وبحسب وكالة "فارس" ، وكما تابع " اليوم برس "  فقد عدّ قاسم سليماني، في كلمة القاها امس الجمعة امام النواب الجدد في مجلس الشورى الايراني، هجوم السعودية على اليمن بالخطأ الفادح اذ لم تكن مطلعة على قدرات الشعب اليمني والطائفة الزيدية اذ ادى هجومها الى تنامي قدراتها.
 
ووصف سليماني ما أسماه بالعدوان السعودي على اليمن بانه يماثل غزو صدام للكويت والذي أسفر عن انهيار نظامه، موضحا، انه فيما لو تحقق الانتصار في هذه الحرب اثر تدخل بلدان الخليج الفارسي فان حربا اكبر منها ستشتعل في المنطقة، لكن نتيجتها لن تكون سوى وقوع الاضطرابات في منطقة اليمن الاستراتيجية التي تشرف على محل تلاقي بحار كبيرة.
 
واوضح، ان القليل من الشعوب لديها مليون مقاتل كاليمن والذين يتبعون توجيهات قائدهم السيد عبد الملك الحوثي وفي حال استمرار الحرب سينتهي مصير اليمن الى مصير مماثل لافغانستان التي تعصف بها الاضطرابات والتي اثرت على باكستان ايضا.

 
واردف، ان ادعياء قيادة العالم الاسلامي أحاطت بهم المشاكل وشلّت قواهم ولن يصلح اي مكان دمّرته اميركا وهو ماحدث في ليبيا ايضا. ( حسب قوله ) .
 
وعن العراق والتدخلات الإيرانية فيه قال سليماني: «لولا صمود ايران بوجه هجمات التكفيريين لأربع سنوات لكان داعش قد شكل حكومة في سوريا، ولكان المسيحيون والسنة والشيعة في لبنان تأثروا بالأوضاع في دمشق». ولفت سليماني إلى أن إيران «منعت حصول حادث خطير، في حين فشلت 40 دولة 25 منها دول قوية وثرية، في تحقيق شيء عبر التحالف الذي شكلوه ضد داعش».
 
واعتبر سليماني، أن الحديث عن «الحشد الإيراني» ليس إلا محض اتهام، وأن «مساهمة إيران في الحرب على داعش في العراق شكلت تيارات شعبية تحب إيران كالحشد الشعبي».
 
وتابع: «وجود آية الله علي السيستاني، أغنى إيران عن جميع أنواع التدخل»، مشيراً إلى ان السيارات في الفلوجة «تزينت بصورتي السيستاني وخامنئي نحن لم نرغب في أن ينسب هذا الأمر إلينا، لكن رفع الصور يجري على أساس المحبة».
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< ناطق الحكومة يكشف عن مصير السفن الإيرانية المحتجزة لدى السلطات اليمنية
< الرئيس هادي يوجه للمرة الثانية بعدم ترحيل أبناء المحافظات الشمالية من عدن ولحج والضالع
< الفنانة اليمنية بلقيس تكشف عن عقد قرانها من رجل أعمال سعودي ( صور)
< شقيق عبد الملك الحوثي يوجه بإطلاق المتهمين بتفجير جامع دار الرئاسة .. وصحيفة اليمن اليوم ترد
< وزير في حكومة بن دغر يدعوا إلى إنفصال جنوب اليمن عن شمالة .. ويسرد مبرراته
< القبض على 8 مطلوبين من "داعش" بينهم فرنسي بعدن
< وعود دولية بوقف الحرب بين الأطراف اليمنية قبل رمضان وإطلاق معتقلين ( تفاصيل)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: