تفاصيل ومعلومات جديدة .. هذا ما حدث اليوم في جبهات بيحان وعسيلان بشبوة

 
سيطرا  الجيش والمقاومة على مواقع للحوثيين وقوات صالح في "العلم"، وشمال السليم، وجزء من منطقة "حيد بن عقيل، في عسيلان وبيحان بشبوة.
 
وأعلن الجيش الوطني والمقاومة فجر اليوم الاحد، انهيار الهدنة مع الحوثيين وقوات صالح في 8 جبهات، وبدء عملية برية ضدهما.
 
وتفصيلاً لذلك : فمنذ فجر اليوم الأحد التاسع والعشرين من مايو أنطلق الجيش مدعوم بالمقاومة الجنوبية في تلأحم وتوحد باهر من جميع أبناﺀ المحافظات الجنوبيه، حيث كان الهجوم من ثلاثة محاور على مواقع متفرقة واستراتيجية مرددين اليوم يومك يابيحان يرحل الحوثي وعفاش او يموت ويهان .
 
وشن الجيش والمقاومة الجنوبية هجوماً عنيفاً على المناطق التي تسيطر عليها مليشيات الحوثي ، حيث أستمرت المعارك لساعات حتى بدأت المليشيات بالأنسحاب بعد تقهقر في أوساطهم  وتم تحرير السليم - العكدة - العلم - شميس - ليحمر -العار - بلبوم -الهجر - الصفراﺀ ، وأحكام السيطره التامه عليها وتأمينها وحمايتها من أي هجوم محتمل من قبل المليشيات .
 
وافادت مصادر في الجيش والمقاومة الجنوبية ان المعارك لازالت مستمرة حتى هذه اللحظة في جبل بن عقيل المطل على وادي بالحارث وسط أنكسار حاد بصفوف المليشيات التي سلكت طريق النقوب هاربين من أفواه بنادق الابطال .

 
واكدت المصادر عن أسر قائد قوة حيد العلم التابعه للمليشيات بمنطقه السليم بمديرية عسيلان مع 27 جندي منهم 19 جريح وتم أعتقال القيادي بصفوف المليشيات يدعى عبدالله عامر السيد ابو هاشم، حيث وجدوه مصابا تم أسعافة والقيام بعلاجه في أحد الأماكن الأمنه، فيما أستشهد عددا من أبطال الجيش والمقاومة ، حيث يقدر عددهم مايقارب 20 شهيدآ ، بينما جثث قتلى المليشيات متناثره على الأرصفة وفي الصحراﺀ وتحت الأشجار .
 
إلى ذلك، أكد مصدر عسكري ان الجيش والمقاومة تحاصر مجموعة من القناصين في تبة الهجر ومواصلة تضييق الخناق عليهم من جهة الساق الشمالية .
 
وتتحدث الأنباﺀ من جبهات القتال بأن الجيش والمقاومة معنوياتهم مرتفعه وعازمون على تحرير بيحان في أقل من ثمانية واربعون ساعة ، فيما لازالت المليشيات تتلقى التعزيزات عبر عقبة القنذع الواصلة بين مدينه بيحان ومحافظة البيضاﺀ ، بينما يسكن الأستغراب الشديد عقول المواطنين والمقاتلين لأختفاﺀ طيران التحالف العربي وعدم مشاركته ولو لقطع الامدادات القادمة من محافظة البيضاﺀ .
 
وفي سياق متصل ، ناشد الفريق الطبي بالمستشفى الميداني الواقع في منطقه ضليمين بالمسانده والدعم بالأدوية وسيارات الأسعاف والاطباﺀ والمستلزمات الطبية الهامة، حيث أن أغلب الجرحى تم نقلهم الى مستشفي عتق عاصمة المحافظة نظرآ لطاقة المستشفي الميداني الذي لا يستطيع أستقبال أعداد كثيره من الجرحى .
* عن عدن الغد - طالب المشجري
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< لماذا تعتمد واشنطن تكنولوجيا قديمة للتحكم بالأسلحة النووية
< أبرز ما جاء في المؤتمر الصحفي الذي عقده وزير الخارجية السعودي " الجبير " مع وزير خارجية بريطانيا " هاموند "
< آخر مستجدات المحادثات بين الأطراف اليمنية في الكويت وملف الأسرى يتصدر
< علي محسن الأحمر يهاتف رئيس هيئة الأركان العامة ونائبيه
< محمد علي الحوثي ينتقد القوات التي أنشأها أحمد علي عبدالله صالح ويصفها بالتابعة لأمريكا ( تفاصيل)
< 4 أسباب هامة تجعل إيران متمسكة بالتدخل في اليمن
< المواطنون الإيرانيون لن يؤدوا فريضة الحج هذا العام

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: