10 تصرفات ستندم عليها بعد سن الأربعين!

 
تم وضع قائمة الأمور والأشياء التي يفعلها المرء في السن من 30 إلى 40 عاما ومن ثم يندم بعد ذلك. ووضعت القائمة على أساس آراء وتعليقات قراء مجلة Reddit .
وهي تضم 10 تصرفات كان من الواجب تداركها في الفترة من سن الثلاثين إلى الأربعين عاما.    
 
1-كنت تعيش وفقا لقواعد الآخرين. ولكن في سن الثلاثين ستشعر بثقل الرأي العام وهو يضغط عليك أكثر من أي وقت مضى. لا تسمح لأي أحد بتوجيهك وإلا فكل تصرف سيثير القلق في نفسك بما في ذلك قرار شراء بيت أو الزواج أو إنجاب الأطفال وغيرها.  لا تنصت لأحد وعش كما يحلو لك أنت بالذات. وإذا انحرف مسار حياتك عن "النهج الطبيعي" المعتاد في المجتمع، فلا يجوز أنت تشعر بنفسك من الفاشلين. الحياة واحدة ولن تتكرر فتمتع بها.
2- لم تكن تولي الوقت الكافي للوالدين.. يبدي الكثيرون الأسف لأنهم كانوا يهملون الوالدين ولا يقضون معهما ما يكفي من الوقت عندما كانا بصحة جيدة وفي سن الشباب. ومع مرور الزمن يصعب أكثر فأكثر على المرء الحصول على مثل هذه المتعة التي كانت متوفرة وسهلة المنال في السابق.
3- كنت تضع العمل في المقام الأول.. لو كان العمل يعني بالنسبة لك في سن الثلاثين، الهدف الأول والأهم فهذا يعني أنك ستندم على ذلك لاحقا. عليك بقضاء وقت أكثر مع من تحب وكن على ثقة أن المال والتقدم في المناصب لن يجلبا لك مثل هذه اللحظات الممتعة.
4-كنت تهدر الكثير من الوقت على الغضب والانفعالات السلبية..إذا كنت تعتقد أن كل من تكن له البغض والكراهية سيختفي بعد بلوغك سن الثلاثين، فأنت على خطأ. سيبقى البعض منهم في محيط معارفك لاحقا ولذلك لا يجوز أن تهدر الطاقة والوقت على كراهيتهم. حدد الأشخاص الذين تشعر بالانزعاج معهم وحاول تغيير العلاقة معهم. لا تهدر الوقت والطاقة على المشاكل والأفكار السلبية التي لا يمكنك أن تؤثر عليها.

5-تحسب نفسك عجوزا منهارا..البعض في سن الثلاثين يشعر بنفسه أن بات كبيرا بالعمر على الكثير من الأمور. وهذا خطأ لا يغتفر. كنت تشعر العالم كله تحت أقدامك في سن العشرين. والآن لا تزال كل الأمور كما كانت. في داخلك لا يزال يوجد طفل، فانصت له وعش حياتك بالكامل ولا تهدر أي شيء منها.
6-كنت تعتبر الآخرين أفضل وأهم منك.. في بعض الأحيان تهتم أكثر من اللزوم بمشاكل وحاجات الآخرين إلى حد يجعلك تنسى نفسك. عليك التوقف عن ذلك فورا، فلنفسك عليك حق. ضع نفسك في مقدمة الاهتمامات وسترى أن المشاكل تنحل بحد ذاتها. ستشعر بالسعادة وستتحسن علاقاتك مع الآخرين. وسيربح الجميع من ذلك. إذا قمت دائما بحل مشكلاتك ومهامك وبعد ذلك تفكر بالآخرين.
7-لم تكن تهتم بصحتك كما يجب.. بعد الثلاثين اخذت تعتبر نفسك عجوزا ولكن تصرفاتك وعاداتك بقيت وكأنك فتى قاصر، لا تزال تتناول الوجبات السريعة وانت في الطريق وتهمل الرياضة ولا تمارسها. لقد حان الوقت للاهتمام بالصحة وممارسة الرياضة المفيدة بشكل جدي وإلا فستستلم" فواتير" إهمالك سريعا.
8-ضيعت الفرص سابقا...لا تكن حذرا أكثر من اللازم وعش حياتك ولا تضيع أية فرصة.
9-لم تتمكن من ادخار ما يكفي من المال.. هذا الأمر يثير الأسف والأسى في نفوس الكثيرين. طبعا كلما أبكر المرء بالتوفير كلما زادت مدخراته ولكن حتى في سن الثلاثين لم تفت الفرصة ويمكنك مع حلول سن التقاعد جمع المال المطلوب.
10-لم تتنقل وتسافر بما فيه الكفاية... ولكن العالم لا يزال عند قدميك في سن الثلاثين ولم تفت الفرصة بعد. تنقل وتجول وكف عن الكسل. حدد الوقت المناسب للسفر ولا تتقاعس.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< تصريح لمصدر مقرب من رئيس الوزراء الأسبق محمد سالم با سندوة يكشف موقفه مما يحدث
< الوفد الحكومي في مشاورات الكويت يصدر بلاغاً هاماً .. و يكشف مالذي يجري في مشاورات الكويت
< هيئة كبار العلماء بالسعودية تصدر بياناً حول رفض إيران لأداء فريضة الحج لهذا العام
< مجلس التعاون يعتمد رؤية السعودية وهيئة اقتصادية تنموية لتعزيز العمل المشترك
< هل تدوم سياسة أوباما بعد خروجه؟
< أبرز ما قاله وزير الخارجية السعودي " الجبير " حول الأزمة اليمنية في مؤتمر صحفي مساء اليوم
< وزارة الداخلية تكشف عن موعد صرف الإعاشة لمنتسبي الوزارة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: